من سايس إلى نجم شباك.. أسرار لا تعرفها عن عمرو يوسف في عيد ميلاده

السبت 23 ديسمبر 2023 | 02:56 مساءً
كندة علوش و عمرو يوسف
كندة علوش و عمرو يوسف
كتب : آية محمود

في يوم ميلاده، يحتفل الفنان عمرو يوسف، الذي قدم عددًا من الأعمال الفنية التي لا تزال محفورة في ذاكرة الجمهور المصري سواء في السينما أو التلفزيون.

يعتبر عمرو يوسف واحدًا من النجوم الذين تألقوا في تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي نالت إعجاب الجمهور.

 قدم نفسه بأدوار مختلفة تتراوح بين الأكشن والدراما الصعيدية والتراجيديا، وأصبح واحدًا من نجوم الصف الأول.

عمرو يوسف دقيق في اختياراته الفنية ويهتم بعناية في أعماله، يسعى لاختيار الأعمال التي تضيف إلى مساره الفني. 

بدأت الانطلاقة الحقيقية له من خلال مسلسل "الدالي" مع الفنان الراحل نور الشريف، حيث قدم شخصية صحفي يسعى للقاء رجل الأعمال سعد الدالي.

استمرت انطلاقة عمرو يوسف بقوة بعد ذلك من خلال تقديم العديد من الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون، بما في ذلك فيلم "نور عيني" مع الفنان تامر حسني. وتوالت أعماله الناجحة بعد ذلك، خاصة في عالم التلفزيون، حيث قدم مسلسل "نيران صديقة" ومسلسل "عد تنازلي" الذي شهد أول لقاء بينه وبين زوجته كندة علوش. وقد قدم عمرو يوسف العديد من الأعمال التي قام ببطولتها، وآخرها فيلم "أولاد رزق" بجزئيه الأول والثاني.

في حديثه في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، كشف الفنان عمرو يوسف أنه عمل في العديد من الوظائف قبل دخوله مجال التمثيل، سافر إلى الولايات المتحدة عام 2001 بعد تخرجه من الجامعة، وعمل كسايس سيارات ولم يتقاضى أجرًا وإنما كان يتلقى بقشيش من الزبائن. 

ثم عمل في محل لبيع المخبوزات، وبعد ذلك بدأ في مجال الفويس أوفر وقدم عددًا من الإعلانات الشهيرة بصوته فقط، وكان ظهوره كموديل في الإعلانات هو السبب وراء شهرته في دخوله مجال التقديم التلفزيوني والفن.

بالنسبة لزواجه من الممثلة كندة علوش، جاء ذلك جاء بعد تعاونهما المثمر في مسلسلي "نيران صديقة" و "عد تنازلي". قرر الثنائي بعد ذلك الزواج، وأسفر عنه طفلان، الأول يدعى حياة والثاني يدعى كريم.

كندة علوش و عمرو يوسف