رسم البهجة على وجه مشاهديه.. فيضان من المحبة لسامح حسين في عيد ميلاده

السبت 16 ديسمبر 2023 | 12:58 مساءً
الفنان سامح حسين
الفنان سامح حسين
كتب : منيه محمد

استطاع الفنان سامح حسين، أن يخطف قلوب المشاهدين، من خلال خفة ظله وروحه المرحة وإفيهاته المختلفة العالقة في أذهان جمهوره بحضور مميز على شاشتي السينما والتلفزيون، وهو من أصحاب الحس الكوميدي لديه لطف يخفف علي المشاهدين، وهو برغم من شهرته في السينما والتلفزيون إلا أنه لوقتنا هذا مازال يقدم المسرح بسبب حبه الشديد له، ويوافق اليوم عيد ميلاد الفنان سامح حسين الـ39.

نشأته

درس في كلية الحقوق والأداب المصرية قسم مسرح، كما تخرج من مركز الأبداع بدار الأوبرا، اشتهر بخفة دمه وقدرته المدهشة على اضحاك الجمهور. بالرغم من أن الفنان سامح حسين قام بالعديد من الادوار الصغيرة في السينما أو على التلفزيون.

انطلاقاته الفنية 

 وقدّم الفنان سامح حسين عددا من الأعمال الكوميدية التى رسمت البهجة على وجه مشاهديها، وكانت شهرته الحقيقية في عالم التمثيل  من خلال مسلسل السيت كوم المصري «راجل وست ستات» وجسد دور رمزى الشاب الغبي الساذج ابن عم عادل قام بدوره أشرف عبد الباقي، وتجلي ذلك جلياً في دوره فأحبه الجمهور جدا واشتهرت جملته الشهيرة بالمسلسل دووولة حبيبى وأصبح علامة فارقة في نجاح المسلسل، وبرز فيها، فقام بالاشتراك في العمل لعدة مواسم متتالية حيث شارك البطولة مع أحمد مكي في فيلم «إتش دبور».

أعمال سامح حسين

وقدم سامح حسين أفيهات مختلفة عالقة في أذهان جمهوره بلغت في حصيله أعماله أكثر من مائة وخمسون مسرحيه ما بين التمثيل والإخراج، حيث بدأ العمل كمساعد مخرج لسنوات طويله بحثًا عن فرصة في التمثيل،

الأعمال الدرامية للفنان سامح حسين

ومع الإنتقال إلي عالم التلفزيون شارك سامح فى "مبروك جالك قلق" مع الفنان هانى رمزى وغادة عادل، "راجل وست ستات" فى المواسم الخمسة الأولى، "عبودة ماركة مسجلة" فى أول بطولة له، "اللص والكتاب"، و"حاميها وحراميها".

الافلام السينمائية للفنان سامح حسين

شارك في افلام عديدة مثل فيلم لحكاية دول حكاية – جاءنا البيان التالي – رشة جريئة – صاحب صاحبه – اوعى وشك – عايز حقي – فيلم هندى – دم الغزال – اريد خلعا – لخمة راس قصة الحى الشعبي – كود 36 – طباخ الريس – الدادة دودى – اتش دبور – 30 فبراير و هو اول بطولاته السينمائية – كلبي دليلي – جيران السعد – عسل ابيض – بث مباشر – الرجل الاخطر – عيش حياتك .

 هذا بالاضافة لمشاركته في بعض مسلسلات الرسوم المتحركة مثل من خلال مسلسل "القبطان عزوز"، و"بسنت ودياسطى".

أبرز المسرحيات للفنان سامح حسين

ومن أبرز المسرحيات الذي قدمها حسين وتعد أخر مسرحياته هي " حلم جميل " والذي قدمها علي المسرح العائم ، وكانت تدور أحداث مسرحية «حلم جميل» حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، وتتوالى الأحداث.

وقدم كذلك سامح حسين مسرحية " المتفائل والتي تعد من أنجح عروضه المسرحية في مسرح الدولة ، حيث قدمها علي المسرح القومي التابع للبيت الفني للمسرح ، وكانت تدور أحداثها حول شخص حارب كل المشاكل و الأمراض الموجودة فى مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل.

  وقدم كذلك مسرحية " أقفش متحرش " علي مسرح نجيب الريحاني ، من إخراج المخرج الكبير عصام السيد ،، وتدور فكرتها حول عدد من الظواهر الإجتماعية المرفوضة لتقويمها وتوعية الجمهور بتأثيرها السلبي على المجتمع، مع الحرص على تقديمها في إطار من الكوميديا الجذابة، والمسرحية من بطولة سامح حسين، آيتن عامر، انجي علي، أسامة فوزي، أحمد سعد، أحمد عبد الهادي، رشا مجدي، ميدرونا سليم، محمد نصر، ياسمين سمير، ايمان غنيم ، محمد ثروت اخراج عصام السيد.

ولعل من أبرز مسرحياته كذلك "أنا الرئيس" والتي قدمت علي مسرح العائم، وهي مسرحية كوميدية استعراضية غنائية من إنتاج البيت الفني للمسرح في عام 2015، استمر عرضها لأكثر من 300 ليلة عرض؛ وهي مأخوذة عن مسرحية الكاتب يوسف عوف المأخوذة عن قصة الأديب نيقولاي غوغول «المفتش العام». أعدها وأخرجها محسن رزق أشعار : خالد الشيباني وألحان وائل عقيد ، والعرض من بطولة سامح حسين ، حنان مطاوع ، نادية شكري ، فتحي سعد ، أيمن إسماعيل اشعار خالد الشيباني.

وحصل سامح كممثل صاعد على العديد من الجوائز والأوسمة منها: جائزة أحسن ممثل صاعد فى مهرجان القاهرة للإعلام العربى عن مسلسل "راجل وست ستات" عام 2008، جائزة الدير جيست أحسن ممثل كوميدى تلفزيونى عن مسلسل "عبودة ماركة مسجلة" عام 2009، وايضا عن مسلسل "اللص والكتاب" عام 2010، الجائزة الذهبية لمسلسل "اللص والكتاب" كأحسن مسلسل اجتماعى فى مهرجان الاعلام العربى بالأردن عام 2010.