تعرف على مشروعات وزارة النقل التي ستنتهي عام 2024

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 | 02:49 مساءً
كتب : نوران الرجال

وضعت وزارة النقل خطة لتنفيذ مشروعات تنموية، تهدف إلى تحسين مستوى الاقتصاد المصرى، وهذا الخطة تتضمن تنفيذ شبكة تربط الموانئ بالسكة الحديد بالقطارات السريعة الكهربائية، حيث تعمل على سهولة حركة عملية الشحن والتصدير والاستيراد.

مشروعات وزارة النقل التى ستنتهى عام 2024

 تم حصر ما تحتاجه السكة الحديد من خلال تطوير القطاع بالورش والعنصر البشرى والوحدات المتحركة والسكة والإشارات والصيانة، وهذا المخطط ينتهى 2024، ووجه الرئيس بتسريع انشاء الخطوط الجديدة والتى كان مقرر انتهائها 2030،وخلال 2024، شبكة الطرق وشبكة الموانئ وسكك السكك الحديدية الرئيسية سيتم الانتهاء من تطويرها. 

مشروع المونوريل 

يبدأ تشغيل خط سير مونوريل العاصمة الادارية فى الفترة التجريبية، والتى عادة ما تستغرق شهرين لعربات المترو إلا أنها ستصل إلى 6 أشهر فيما يخص خطوط المونوريل. 

أفادت التصريحات الأخيرة لوزير النقل كامل الوزير بأن سيتم فتح خط سير المونوريل العاصمة الإدارية أمام المواطنين فى مارس – إبريل 2024.

وبعد تأجيل الجدول الزمنى المتوقع من أجل المنوريل، ما زال خط شرق النيل المختص بمسار العاصمة الإدارية قيد التشغيل التجريبى، ومن المقرر حاليا أن يتم تأجيله إلى منتصف عام 2024. 

تصريحات وزير النقل عن مشروعات الموانئ 

كشف وزير النقل كامل الوزير، عن الانتهاء من تنفيذ "رؤية مصر 2030" المتعلقة بوزارة النقل فى قطاعات شبكات الطرق، وشبكة الموانئ، والسكك الحديدية الرئيسية بحلول العام المقبل 2024، وذلك تنفيذا لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتسريع العمل على المشروعات التنموية.

اقرأ أيضا