بإطلالة أنيقة.. أهم صيحات موضة فصل الشتاء 2024

السبت 09 ديسمبر 2023 | 04:07 مساءً
كتب : مروة الجميل

تظل المرأة أيقونة السحر والدلال من خلال إطلالتها الرائعة التي تضفي النعومة على مظهرها مما يزيدها جاذبية وإثارة.

ومع قدوم فصل الشتاء والمعروف بفصل الأناقة لما يحويه من ألبسة أنيقة وعالية الجودة للشعور بالدفء -تتجه بيوت الأزياء العالمية لعرض ما يناسب احتياجات المرأة العصرية والكلاسيكية ايضا وما يناسب الأذواق المختلفة تحقيقا للمقولة الشهيرة"لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"

وفي هذا التقرير نرصد لك سيدتي المحجبة أهم صيحات موضة فصل الشتاء 2023-2024 من حيث الموديلات والألوان ،وعليكي اختيار ما يناسب ذوقك واحتياجك وشكل جسمك مع الأخذ في الاعتبار اختيار ما يخفي عيوب جسمك إن وجد.

البالطو الجلد الطويل:-

يأتي البالطو الجلد الطويل في مقدمة اختيارات المرأة المحجبة ،فعليكى يا سيدتى أن تختارين ما يناسب طولك وامتلاء جسدك ولون بشرتك وستايل البالطو إن كان كاجوال أو كلاسيك فتستطيعين إرتداءه مع حذاء رياضي و بنطلون جينز لتحيليه لاستايل الكاجوال أو ارتداءه مع حذاء عالي لترتديه في فترة المساء مما يضفيكي إطلالة كلاسيكية ساحرة ،كما يمكنك ارتداءه على فستان سواريه أو تنورة من القماش اللامع في حالة خروجك لأي مناسبة.

الجاكيت الجينز:-

وعن الفتاة المحجبة التي بحاجة إلى إعفاء روح من الدعابة والانطلاق على اطلالتها الشبابية فيمكنك يا فتاتي ارتداء الجاكيت الجينز على تنورة بليسية وحذاء رياضي وبإمكانك الذهاب إلى جامعتك أو مقابلة صديقاتك مستمتعات بروح شبابية منطلقة

التنورة البليسية:-

.تعد الجيبة البليسيه من القطع المريحة والأنيقة والتي يسهل ارتدائها في الشتاء على قطع مختلفة من الملابس ما يجعلها عملية جدا ، فتستطيعين ارتداءها على جاكيت جلد بلون محايد كالأسود أو الرمادي فهي توفر إطلالة مناسبة للمحجبات ،فضلا عن شعورك براحة الحركة.

البلوفر الموهير:-

يظل البلوفر الموهيم من الألبسة المتربعة على عرش التدفئة والأناقة خلال فصل الشتاء ،ولكن عليكي أن تجيدين اختيار الخامة الرقيقة التي تشعرك بالدفء للبعد عن اكتساب حجم أكبر لجسمك مع ضرورة تنسيق الألوان مما يتناسب مع تنورتك أو بنطالك فيمكنك ارتداء بلوفر قصير على تنورة أو ارتداء"الكارديجان" الطويل على بنطال غامق .

الفستان الطويل:-

لا تستطيعين يا سيدتي الاستغناء عن الفستان الطويل خاصة إن كنتي تتمتعين بجسد ممشوق فهو يبرز تناسق جسدك وعليكي إرتداءه تحت بالطو طويل وحذاء بووت طويل أو متوسط لاضفاء إطلالة كلاسيكية ساحرة .

والآن نساعدك يا سيدتي في اختيار الوان تناسب ذوقك العصري وفقا لأحدث صيحات بيوت الموضة العالمية.

يأتي اللون الأحمر هذا الشتاء في صدارة ألوان ملابس الشتاء في الجواكيت المهير وأيضا الجواكيت الجلد ،فهو لون الثقة وإثبات الذات ومن خلال ارتداءه تستطيعين ترك بصمة ساحرة لحضورك تستمر بعد انصرافك.

ويلحق به اللون الأورجواني وهو اللون المفضل للكثيرات لملاءمته لجميع الوان البشرة ومتوقع انتشاره خلال موسم الشتاء الحالي، سواء على هيئة قماش مخملى أو بنطلون.

أما اللون البرتقالي ومن الألوان التي يتناسق مع الكثير من الألوان الأخرى كاللون الأخضر الزيتي والرمادي والبني والكحلي مما يساعد في الحصول على إطلالة مميزة ومختلفة خاصة إن جاء في صورة معاطف أو فساتين.

وظهر اللون الرمادي في مدرجات عرض نيويورك ،ميلانو وباريس باعتباره أحد أكثر الألوان المحايدة والمناسبة لشتاء 2023-2024 .

ولن ننسى أن نوجهك يا سيدتي لبعض النصائح التي تساعدك في إضفاء الأناقة على إطلالتك وأهمها.

.عليكي تنسيق الألوان والابتعاد عن ارتداء الألوان التي تضفي الشعوب على لون بشرتك

• .اختيار القطع التي تتناسب مع شكل الجسم، فالفتاة القصيرة لا يفضل أن ترتدي جاكيت طويل.

• .اختيار الألوان المناسبة، فإذا كان لون البشرة فاتحًا، يتم اختيار الألوان الفاتحة أو الدافئة كالأحمر والبرتقالي.

• . يتم اختيار الألوان الداكنة أو الباردة كالأزرق والبنفسجي إذا كانت بشرتك غامقة.

• ضرورة مراعاة المناسبة التي يتم الخروج لها حيث يتلاءم الجاكيت الجينز مع الخروج للنادي أو للجامعة

• وتتلاءم إطلالات البالطو الطويل أو الفستان الطويل مع العمل، أما الجاكيت الجلد فهو للمناسبات الكلاسيكية وزيارات فترة المساء

ازياء شتاء 2023

اقرأ أيضا