رسالة ماجستير تتناول دور الإعلام العسكري في تغطية أحداث الإرهاب

الخميس 07 ديسمبر 2023 | 10:01 مساءً
كتب : محمود عبد الرحمن

ناقش الباحث محمد عماد، رسالة الماجستير الخاصة به تحت عنوان «اتجاهات النخبة المصرية نحو دور الإعلام العسكري في تغطية أحداث الإرهاب»، وذلك بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور حسن عماد مكاوي، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة «مشرفا ورئيسا»، واللواء دكتور أسامة راغب محمد، نائب رئيس أكاديمية ناصر العسكرية سابقا «مناقشا»، الأستاذة الدكتورة بسنت مراد فهمي، أستاذ الإذاعة بجامعة القاهرة «مناقشا».

كما أشادت لجنة الحكم والمناقشة أن الباحث محمد عماد بذل جهداً كبيراً – من خلال الاعتماد على البيانات الرسمية والمصادر العربية والأجنبية – في الخروج بتوصيات هامة في مجال تغطية أحداث الإرهاب والدور الكبير للإعلام العسكري في هذا الأمر.

وأكد "عماد"، خلال رسالته لنيل درجة الماجستير في الإعلام أن الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر تسارعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية خاصة بعد إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن سدة الحكم، ومن ثم بدأت المواجهة بين الدولة المصرية والجماعات الإرهابية.

وتابع: وتزايدت معدلات الجرائم الإرهابية في الشارع المصري، وظهر دور الإعلام العسكري في تغطية هذه الأحداث المؤسفة على البلاد، وبرزت الحاجة إلى رصد اتجاهات النخبة المصرية نحو دور هذا النوع من الإعلام في هذه الفترة العصيبة.

وحصل الباحث على رسالة الماجستير في البحث الذي قدمه، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

اقرأ أيضا