الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تصل إلى حد السيول

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 09:57 صباحاً
الطقس اليوم
الطقس اليوم
كتب : عامر عبدالرحمن

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد اليوم الثلاثاء ستشهد طقس لطيف مشمس، خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ، وشمال الصعيد، معتدل على سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب، وتتكون خلال ساعات الصباح الباكر علي طرق القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد من قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة بالإضافة إلى إضاءة الكشافات واستخدامات أداة التنبيه من حين لآخر لإعلام قائدي المركبات الآخرين بوجودك.

وشددت على استخدام مساحات الزجاج، وفتح زجاج السيارة حتى لمنع تكثف البخار داخلها، مطالبة بعدم القيادة في حالة انعدام الرؤية.

وحذرت الأرصاد الجوية من أمطار رعدية تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر وخليج العقبة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على شمال ووسط سيناء وجنوب الصعيد تصل خفيفة إلي السواحل الشمالية.

حركة الملاحة البحرية .

هناك هدوء في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلي 1,5 متر.. وبالنسبة للبحر الأحمر فهو معتدل وارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1,5 متر.

درجات الحرارة الثلاثاء

القاهرة العظمى 23، الصغرى 15

العاصمة الإدارية العظمى 23 ، الصغرى 14

الإسكندرية العظمى 23، والصغرى 14

العلمين الجديدة العظمى 23، والصغرى 14

مطروح العظمى 21، الصغرى 11

شرم الشيخ العظمى 27، الصغرى 19

الغردقة العظمى 25، الصغرى 15

أسيوط العظمى 24، الصغرى 11

سوهاج العظمى 25، الصغرى 14

قنا العظمى 26، الصغرى 15

الأقصر العظمى 28، الصغرى 14

أسوان العظمى 30، الصغرى 15

اقرأ أيضا