«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2023

الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 10:14 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الإثنين، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة صيدلي متهم بالتسبب في وفاة مريض بـ "حقنة البرد".

تستأنف محكمه جنايات المنوفية اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة صيدلي في أشمون لاتهامه بالتسبب في وفاة مريض بـ "حقنة البرد"، ومزاولة مهنة الطب دون أن يكون مسجلًا بنقابة الأطباء، وصرف تذكرة طبية دون ترخيص.

واتهمت النيابة العامة، "أسامة. م"، صيدلي، بأنه أعطى مواد ضارة للمجني عليه "عماد نبيل" عمدًا، وحال شعور الأخير ببعض الإعياء توجه للصيدلية الخاصة بالمتهم وأحضر له "أسامة" محلولًا دوائيًا واضعًا به مضادات حيوية وثبت كانيولا طبية بيده ليتمكن من إعطائه المحلول، فأحدث به "إصابات أودت بحياته، ولم يقصد من ذلك قتله.. ولكنّ إعطاءه تلك العقاقير أفضى إلى موته"- بحسب النيابة العامة.

محاكمة متهمين بخطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده في الزيتون 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، محاكمة شخصين، وذلك على خلفية إتهامهم بخطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده فى منطقة الزيتون .

وكانت التحقيقات كشفت ملابسات ما تبلغ لجهات التحقيق من سيدة، بتغيب نجلها "طالب" عقب انتهاء اليوم الدراسى فى منطقة الزيتون، وتوصلت التحقيقات والمعلومات، إلى تورط شخصين في ارتكاب الجريمة، وتم تحديد هويتهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وصحة الاتهام المنسوب لهما، لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته، وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما.

محاكمة المتهمين بقتل طبيب بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية بالتجمع الخامس

تواصل محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، بعد قليل، جلسة محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات.

وكشف أمر إحالة المتهمين سيدة س.، ومنة الله و.، وعمر ع.، ومحمد ع.، بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، أن المتهمتين الأوليين، قتلتا المجني عليه حاتم م.، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجتا له مخططا محكما أعدتاه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

اقرأ أيضا