برلماني: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني

الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 12:42 مساءً
النائب احمد الطحاوي
النائب احمد الطحاوي
كتب : محمود الطحاوي

أكد الدكتور أحمد الطحاوي عضو اللجنة الطبية بمجلس النواب، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني بنص دستور مصر لعام 2014، وهو ما يتطلب من جميع المصريين المشاركة والإدلاء بأصواتهم في اختيار رئيس مصر القادم.

وأضاف الطحاوي، خلال تصريحات "لبلدنا اليوم" أن الدولة حريصة على المشاركة السياسية في الانتخابات، وتفعيل ممارسة ذلك الحق الدستوري والواجب الوطني، وذلك في إطار خطوات بناء الجمهورية الجديدة التي يتشارك في بنائها جميع المصريين، للانتقال لمرحلة جديدة وسط تحديات ضخمة على كافة الجهات.

وقال إن هناك ثلاث بعثات دبلوماسية اعتمدتها الهيئة الوطنية للانتخابات ليدلي فيها المصريين في استراليا بأصواتهم للانتخابات الرئاسية 2024 بدأ من الأمس في العاشر مساء.

وتابع وتعد دولة استراليا ثاني دولة تفتح فيها السفارة المصرية للناخبين أبوابها للتصويت الانتخابي بعد نيوزيلندا، لانه يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بحوالي 11 ساعة.

وأعرب وكيل اللجنة الصحية عن أمله أن يشارك في الانتخابات، جميع المواطنين، مشيرا إلى أن تصويت المصريين بالخارج يكون على مدار 3 أيام، والذين يبلغ عددهم نحو 14 مليون مصرى، من مختلف دول العالم، سيكون علامة مهمة للتأكيد على أصالة الشعب المصري وتمسكه برسم مستقبل وطنه والتصدي لمخططات الخارجية.

وأختتم النائب ورغم الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وأزمة الطاقة، فإن مصر ستبقى قوية وصامدة أمام كل تلك المواجهات والأعباء وتواصل مسيرة البناء والتنمية التي بدأت فيها بقيادة رئيسها الحكيم عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا