كيف تحافظين على رشاقتك في فصل الشتاء؟.. تقرير يوضح

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 01:23 مساءً
رشاقتك في فصل الشتاء
رشاقتك في فصل الشتاء
كتب : مروة الجميل

مع قدوم فصل الشتاء والشعور ببرودة الجو تضعف الرغبة في مزاولة الرياضة بل وربما الخروج من المنزل للتمتع بالدفء داخل البيوت ، فيتجه البعض منا لتناول الوجبات الدسمة والمشروبات المحلاه منها "الهوت شوكليت" و"السحلب" مما يكسب الجسم زيادة بالوزن لبضعة كيلو جرامات.

ومن الطبيعي أن يصاب البعض بحالات من الاكتئاب قد تؤثر على حالاتهم النفسية نظرا لزيادة الوزن والشعور بالتعب والارهاق من أقل حركة.

وما يصيب الأمر تعقيدا هو عدم رضاءك عن مظهرك الخارجي عند وقوفك أمام المرآة لتستكملين زينتك قبل خروجك ،فستجدين جسدك الممشوق وقد امتلأ عدة كيلوجرامات وربما أصبح رداءك لا يليق بك بارزا بعض الديفوهات.

وفي هذا التقرير نقدم لك بعض النصائح لتفادي الوقوع في زيادة الوزن المصاحبة لفصل الشتاء.

-الابتعاد عن تناول الطعام أمام التلفاز:-

من الطبيعي إن الجلوس لفترات طويلة امام التلفاز واللاب توب أو الهاتف النقال مع تناول وجباتك الأساسية في نفس الوقت يشعرك بالخمول والكسل مما يساعد في اكتساب عدد لا بأس بها من الكيلوجرامات والتي في غنى عنها لذا لابد من تناول وجباتك الأساسية على منضدة بعيدا عن الأسِرة والأرائك

_استبدال الوجبات الدسمة بالخضروات والفاكهة:

يتميز فصل الشتاء بوفرة الفاكهة التي تحتوي على الألياف التي تشعر بالشبع مما تساهم في خفض الوزن كالفراولة، والبرتقال، واليوسفي، والموز، والتفاح، والأفوكادو، والكيوي. كما يُنصح بتناول حفنة من المكسرات غير المحمصة وغير المملحة يوميًا، كاللوز والكاجو والبندق لما لهم من فوائد كثيرة ولاحتوائها أيضًا على نسبة عالية من اﻷلياف.

- الإبتعاد عن ال Fast Food

إن تناول الوجبات السريعة والتي تحتوي على النشويات والمقليات تزيد من الوزن بنسبة كبيرة وعليكي سيدتى توازن المعادلة بين رغبتك في الاستمتاع بالمذاق الطيب الذي تتذوقيه من ال Fast food وبين رشاقتك وجمالك.

-ممارسة التمرينات الرياضية:

تركين يا سيدتي أهمية ممارسة التمرينات الرياضية في اكسابك النشاط والحيوية مما يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية التي تكتسبينها من تناول الوجبات الدسمة والحلويات

الإبتعاد عن الحلويات:

من المعروف إن تناول الحلويات والمشروبات المحلاه قد يشعرك ببعض الدفء خاصة في أيام الشتاء القارصة لذا عليكي باكتساب السكريات اللازمة لجسمك من الفاكهة واستخدام السكر البني أو العسل الأبيض في تحلية مشروباتك المفضلة.

وهناك بعض الحيل التي نساعدك للجوء إليها للحفاظ على رشاقتك واستمتاعك بجسد ممشوق لتستقبلين فصول الصيف بثقة عالية ومظهر لائق.

1/ أكثري من تناول المياه بما لايقل عن لتر ونصف يوميا حتى في حالة عدم شعورك بالعطش ،مما يكسب بشرتك النعومة ويشعرك بالشبع.

2/احرصي على النوم الجيد ليلا لفترة تتراوح ما بين 8:6 ساعات يوميا مما يساعد في حرق السعرات

3/ ابتعدي بقدر الإمكان عن استخدام "الاسانسير" في حالات صعود السلم وعليكي باستعمال الدَرِج بدلا منه.

4/ وأخيرا إن كان في إمكانك ممارسة المشي ل 3 مرات أسبوعيا فتأكد يا سيدتي إنك سعودين لسابق رشاقتك وجمالك في غضون شهور قلائل. 

اقرأ أيضا