وزيرة البيئة: سنجرى تدريب 700 شخص من برنامج العمالة غبر المنتظمة

الاحد 19 نوفمبر 2023 | 01:59 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنها ستجرى تدريب 700 شخص من برنامج العمالة غبر المنتظمة في مجال إدارة المخلفات كمرحلة أولى، من ضمن المسجلين على موقع وزارتي البيئة والتضامن الاجتماعي، على أن يجرى توفيره لاحقًا من خلال الشركات العاملة بالمنظومة، وفقا لقانون المخلفات رقم 202 لعام 2020 الذي يلزم الشركات بذلك.

 وأضافت الوزيرة أنه جرى بدء البرنامج التدريبي في محافظتي الدقهلية والقليوبية بحضور ممثلي وزارات البيئة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، إذ تضمن التدريب عرض تقديمي عن المنظومة الجديدة للمخلفات.

وأشارت إلى أنه جرى تخصيص محتوى تدريبي لكل مسمى على حده من خلال الاستشاريين الفنيين بجهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطني، إلى جانب عرض تقديم عن الحوافز الاجتماعية للعاملين.

وتضمن البرنامج تدريب عملي للعمل بمنظومة إدارة المخلفات من خلال ممثل إحدى الشركات العاملة فى مجال المخلفات لتعريفهم بمراحل الجمع والنقل، والانتهاء من التدريب إجراء اختبار قياس المهارة يحصل بعدها العامل على كارنيه مزاولة المهنة، والذي تصدره وزارة القوى العاملة لتمكين العمال من تغيير المسمى الوظيفي ببطاقة الرقم القومي، مع وضع ضوابط للحاصلين على المسميات بعدم العمل بهذه المسميات منفردًا.

اقرأ أيضا