فنانون مصريون وعرب لـ«بلدنا اليوم»: قمة الرياض فرصة كبيرة لاتحاد العرب.. ولا سلام مع الدماء

السبت 18 نوفمبر 2023 | 11:07 صباحاً
الفنانون
الفنانون
كتب : محمد أبوزيد

عبر فنانون مصريون وعرب عن امتنانهم عن ما جاء في ختام قمة الرياض من تحذيرات صريحة ودعوة للسلام الشامل وسرعة وقف نزيف الدماء والمضي قدما للسلام العادل دون خوف أو ترويع :

فمن جهتها قالت الفنانة حنان ترك قمة الرياض فرصة عظيمة وكبيرة جدا أن يكون العرب جميعا في صف واحد وأن تصل رسالتهم سريعا للمجتمع الدولي لتحقيق الأمن لجميع شعوب المنطقة , مشيرة إلى أنه من غير المعقول أبداً أن نري بشكل يومي الجرائم هذه دون تحريك عاجل.

أما الفنان القدير أحمد بدير قال لـ"بلدنا اليوم"، إن حديث الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي في قمة الرياض عن الأجيال القادمة وما تخلفه الحروب من عداوة وكراهية عندهم فقد أسعدني جداً وقد أصاب كبد الحقيقة هذه الحرب الدائرة سًوف تكون عواقبها وخيمة جداً خاصة عند الأجيال القادمة والدعوة للسلام الشامل والعادل بات ضروريا وحتميا علي الدول المعاونة لإسرائيل عليها أن تستوعب الدرس سريعاً.

ومن جهته ثمن الفنان شريف منير اجتماع قمة الرياض وقال إن توقيتها ممتاز وعاجل جدا لوقف نزيف الدماء الفلسطينية فورا.. ثم معالجة جذور الصراع.. وإعطاء الحق لأصحابه.. كسبيل وحيد، لتحقيق الأمن لجميع شعوب المنطقة, مشيراً إلي أن الأوضاع زادت عن حدتها, وتمني منير في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن تكون هناك استجابة سريعة جداً من المجتمعات الدولية لأنهم يراهنون على وضع سيكون أكثر سوءا عليهم وليس على العرب.

أما الفنان السعودي عبد الله رشاد قال في اتصال هاتفي لــ "بلدنا اليوم" من الصعب تخيل أو الحديث عن المجازر التي نراها يوميا في غزة وقمة الرياض جاءت لحرص المملكة العربية السعودية علي ضرورة سرعة انتهاء الحرب الدائرة , مشيراً ولي عهد المملكة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حريص علي أن يكون العالم العربي متحد حتي تكون هناك قرارات حاسمة إن لم يكن هناك تجاوبا صريحا من إسرائيل وحلفاؤها.ونحن كمواطنون قبل أن نكون فنانين لا نرضي ابدا لما يحدث في غزة.

الفنانون
الفنانون
الفنانون
الفنانون