تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام القادمة.. تفاصيل

السبت 18 نوفمبر 2023 | 07:40 صباحاً
الأرصاد
الأرصاد
كتب : علام عشري

ذكرت الأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تتأثر بمنخفض جوي عميق خلال اليومين القادمين، وأن يشهد الأحد والاثنين المقبلان سقوط أمطار على العديد من المناطق، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بمتابعة النشرات الجوية للوقوف على تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يكون أن يسود، السبت الموافق 18 نوفمبر، طقس معتدل نهارًا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة 27 درجة، أما مع اقتراب المنخفض مساءً تبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار، كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج.

ومن يوم الأحد تبدأ حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار، وطالبت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة متابعة النشرات والتحديثات عن الحالة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية.

وذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أيضا شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.. كما متوقع أمطار متوسطة مساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.. ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا