وزير العدل يلتقي قضاة الإسكندرية والبحيرة ومطروح

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 05:51 مساءً
وزير العدل
وزير العدل
كتب : هيثم حمدان

التقى اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023 المستشار عمر مروان وزير العدل وفدا من قضاة الأسكندرية والبحيرة ومطروح ومجلس إدارة نادى قضاة الأسكندرية، برئاسة المستشار سعد السعدنى، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتعرف على النقلة النوعية فى نظام العمل بها، وما توفره من بيئة عمل حديثة.

وفى مستهل الزيارة تم عرض فيديو تسجيلى عن العاصمة الإدارية ومقر وزارة العدل وبرامج التشغيل بها والذى تخلت بها عن الاسلوب الورقى المعتاد واتجهت نحو التحول الرقمى، وتم استعراض التطبيقات والبرامج التى تم استحداثها لإنجاز العمل بأقصى سرعة ودقة وفاعلية.

أعقب ذلك جولة تفقدية للوفد لمبنى الوزارة وقطاعاتها وقاعاتها مع شرح تفصيلى لنظام العمل المستحدث، وتسهيل كل ما يلزم لتمكين التعاملات الخاصة بالوزارة وتداول الملفات بها.

ووجه رئيس مجلس إدارة نادى قضاة الإسكندرية، الشكر والامتنان لوزير العدل لما شاهده والوفد المرافق له، من طفرة تقنية فى سير عمل الوزارة لاسيما فى مجالى الأرشفة الألكترونية وتأمين الوثائق، يما يحمى الوثائق من الفقد والتزوير.

وفى كلمته أكد وزير العدل أن الدولة تولى القضاء وشئونه اهتماما غير مسبوق كما أشاد بالآداء المتميز والجهد المبذول المقدم من رجال القضاء لأداء رسالتهم، مؤكدا على أهمية تنمية مهارتهم العلمية والعملية وضرورة مواكبة كل ما هو متطور لتحقيق سرعة إنجاز القضايا والتغلب على التحديات السائدة، وصولا لتحقيق عدالة ناجزة يشعر بها المواطن، وتسهم بشكل فعال فى إنجازات الوطن تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية