الفريق أسامة ربيع: نولي اهتماما كبيرا بتطوير المجال البحثي وبرامج تدريب الكوادر البشرية بالهيئة

الخميس 25 ابريل 2024 | 11:39 صباحاً
كتب : نوران الرجال

أجرى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، جولة تفقدية في جامعة كوريا البحرية والمحيطات في مدينة بوسان، حيث كان في استقباله  ريو دونج كيون رئيس الجامعة وعدد من قيادات الجامعة. 

وخلال الجولة ، أشار رئيس جامعة كوريا والمحيطات إلى أهمية التعاون العلمي والتكامل بين المؤسسات البحثية والأكاديمية في دعم تطور العلوم والصناعات البحرية، وتطوير الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال. وأكد على استعداد الجامعة للتعاون مع هيئة قناة السويس في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات، معربا عن ترحيبه بتعزيز العلاقات العلمية بين الجامعة والهيئة. 

وناقش الفريق ربيع ورئيس الجامعة سبل تبادل الخبرات والتعاون في مجالات البحوث والتدريب البحري، من خلال إقامة ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والمنشورات العلمية. 

وختم الفريق أسامة ربيع زيارته لجامعة كوريا البحرية والمحيطات بالتأكيد على أهمية تطوير التعاون العلمي بين الهيئة والجامعة، وتعزيز الجهود المشتركة في تطوير المجال البحثي وبرامج تدريب الكوادر البشرية، بهدف تعزيز الترابط العلمي بين مؤسستينا وتحقيق مزيد من التقدم والتطور في مجالات العلوم البحرية والبيئية والمحاكيات. 

وتعد زيارة الفريق أسامة ربيع لجامعة كوريا البحرية والمحيطات خطوة مهمة في إطار تعزيز العلاقات العلمية بين مصر وكوريا الجنوبية، وتوحيد الجهود لتحقيق رؤى تطوير العلوم وتبادل الخبرات بين المؤسسات البحثية والأكاديمية في البلدين. ويعكس هذا التعاون القوي بين الجامعة وهيئة قناة السويس التزامهما المشترك بالعمل العلمي والتطوير المستمر، بهدف خدمة المجتمع وتحقيق التقدم العلمي في مجالات البحوث والتدريب البحري.

اقرأ أيضا