عاجل| وزير الخارجية: الحديث عن مستقبل غزة سابق لأوانه ويجب توقف الحرب فورا دون شرط

السبت 04 نوفمبر 2023 | 06:08 مساءً
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : أحمد سلامة

قال سامح شكري وزير الخارجية، المجتمع الدولي مسؤول بشكل دائم عن وقف العنف وحماية المدنيين، ولن نقبل بالتبرير الإسرائيلي بالدفاع عن النفس في غزة، ويجب توقف الحرب بشكل فوري دون قيد أو شرط.

وتابع شكري نرفض محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول المنطقة، والمحاولات الإسرائيلية للتهجير القسري لأبناء غزة، مضيفاً:" يجب ضمان استمرار وصول المساعدات الكافية للأشقاء في قطاع غزة، ومصر معنية بمعالجة الأزمة الحالية من جذورها".

وطالب وزير الخارجية، بتحقيق دولي في الانتهاكات بقطاع غزة، وإحياء مسار السلام وفق حل الدولتين، محذراً من اتساع الصراع بالشكل الذي يهدد استقرار المنطقة،و من السابق لأوانه الحديث الآن عن مستقبل غزة".

جاء ذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بهدف تنسيق الجهود من أجل وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة ووضع حد للإعتداءات الإسرائيلية على المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني، والعمل على تأمين التدفق الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.  

اقرأ أيضا