خاص| النائبة مرثا محروس: الدولة المصرية مازالت لها دور ريادي ومحوري في دعم القضية الفلسطينية

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 08:18 مساءً
النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس
كتب : وفاء الهواري

تحدثت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن جهود الدولة المصرية ومبادرتها باستقبال المصابين والجرحي الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأكدت النائبة مرثا محروس، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم أن ليس غريبا على الدولة بعراقة مصر تتحدث مواقفها الإنسانية عنها .

وأشارت "وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب"، إلي أن  الدولة المصرية،مازالت لها دور ريادي ومحوري في دعم القضية الفلسطينية ومساندتها لافتة إلي أن هذا القرار يعكس مدي حكمة القيادة السياسية التي أثبتت أنها تسعي بشتي الطرق لتخفيف الأعباء علي أشقائنا في فلسطين.

واستكملت"محروس"حديثها قائلة: خلال تصريحات الدكتور خالد عبد الغفار "وزير الصحة" حول الخطة الموضوعة من قبل الدولة لتقديم الدعم لمصابي غزة.

وأوضحت "رئيس لجنة بناء السلام بالبرلمان الدولي للسلام والتسامح"  أن ما فعلته مصر بمثابة رسالة للعالم تبين عن ضرورة اتخاذ موقف إنساني أكثر من قبل المجتمع الدولي والمنظمات العالمية المنوطة بحقوق الإنسان والسلام للحد من الأرواح البرئية التي نخسرها يوميا في صمت

وأشارت "محروس" إلي أن دعم مصر لفلسطين وقدرتها علي وصول المساعدات إليهم داخل غزة يأتي من مركز مصر الريادي وثقله في المنطقة وما يدعو للفخر هي قوة الدولة المصرية في استغلال قوتها وأهميتها محاولة وقف إطلاق النار وتحقيق معايير السلام لحماية أرواح أشقائنا في فلسطين.

اقرأ أيضا