خلال فعاليات الدورة الرابعة.. مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن صندوق دعم الأفلام

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 03:46 مساءً
مهرجان مالمو للسينما العربية
مهرجان مالمو للسينما العربية
كتب : منيه محمد

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية، عن صندوق دعم مشاريع الأفلام في مرحلة الإنتاج. وذلك خلال فعاليات في الدورة الرابعة، والتي ستعقد في الفترة ما بين 23 و26 أبريل، 2023.

يأتي هذا الإعلان مع بدء التحضيرات للدورة الرابعة عشر من المهرجان والدورة العاشرة من أيام مهرجان مالمو لصناعة السينما، ويعد صندوق دعم الأفلام في مرحلة الإنتاج أحدث إضافة للمبادرات التي تقدمها أيام مهرجان مالمو لصناعة للسينما العربية إلى جانب صناديق الدعم في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج.

وقال محمد قبلاوي، المؤسس والمستشار الفني والتنفيذي للمهرجان وأيام الصناعة: يسعدنا أن نعلن عن صندوق دعم الإنتاج لأنه يمثل فرصة لفتح آفاق سينمائية جديدة"، مشيرا إلى أن الصندوق ليس مجرد دعم مادي او خدماتي، بل هو واحد من الأهداف الأساسية التي يسعى المهرجان لتحقيقها دائماً وهي تقوية الإنتاج المشترك بين السويد والعالم العربي.

كما يعلن المهرجان عن فتح باب التسجيل لصناديق دعم مشاريع الأفلام في مرحلة التطوير، والإنتاج، ومرحلة ما بعد الإنتاج كجزء من أيام الصناعة التي ستقام في مالمو في الفترة ما بين ٢٣ و ٢٦ أبريل، ٢٠٢٤، على أن يكون آخر موعد للتقديم يوم 15 ديسمبر المقبل.