حبيش: لابد من تأمين شبه جزيرة سيناء وقطع السبيل على أطماع أهل الشر وأعداء الوطن

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 05:24 مساءً
محمود حبيش
محمود حبيش
كتب : أحمد السيد

قال محمود حبيش, عضو الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالي المصري, إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي الى مدينة العريش برفقة وفد وزاري رفيع المستوى بالاضافة الى مجموعة من نواب مجلسي النواب والشيوخ وممثلين الأحزاب والشخصيات العامة من الأوساط السياسية والفنية والاعلامية، جاء للتأكيد على أهمية سيناء لمختلف طوائف الشعب من الناحية اللوجيستية والسياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والدينية.

كما أشاد حبيش بدور الادارة المصرية في تنمية شبه جزيرة سيناء حيث بدأت بشبكة من الانفاق تربط شبه الجزيرة بغرب القناة وباقي جمهورية مصر العربية كما قامت بإنشاء ٨ مجمعات صناعية لدعم عجلة الانتاج وتوفير فرص العمل فضلًا عن المدارس النموذجية والمهنية والجامعات الأهلية لتكتمل عجلة الانتاج بالعلم والعمل، كما وفرت الدولة الدعم اللوجيستي للانتاج ببناء وتطوير ٥ مطارات في سيناء بالاضافة الى عدد من الموانئ الجافة والموانئ البحرية لتعزيز حركة الشحن والتجارة، كما لم تغفل الدولة خلال العشر سنوات عن مصادر الطاقة بإنشاء محطات توليد الكهرباء ومزارع الطاقة الشمسية بالاضافة إلى بنية تحتية نموذجية من شبكة طرق وخدمات تحلية المياة وشبكات الصرف الصحي .. وبذلك تصبح أرض الفيروز قبلة للمستثمرين والسياح.

كما قال حبيش أن أحسن السبل لتأمين شبه جزيرة سيناء وقطع السبيل على أطماع أهل الشر وأعداء الوطن، هو اعادة توطين أهالي سيناء وتنمية شبه الجزيرة في كافة المجالات الاقتصادية والزراعية والصناعية والسياحية لتكون قبلة للمستثمرين والسياح بدلًا من أن تكون مخابئ للارهاب ومنطلقًا لعملياته ضد الوطن وأجهزة الدولة.

كما أكد حبيش على ضرورة اسناد مهمة إعمار وتنمية سيناء الى أهالي سيناء كنوع من الدعم لأهالي وقبائل سيناء وتوطيد ارتباطهم بها فهم خط الدفاع الأول عنها ضد بؤر الارهاب.

اقرأ أيضا