محافظ شمال سيناء: إدخال المساعدات لغزة حسب احتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني

السبت 28 أكتوبر 2023 | 07:40 مساءً
كتب : محمد الخضري

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني هما الجهتين الوحيدتين المسئولتين عن التنسيق لدخول المساعدات الي قطاع غزة.

وأضاف المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، أنه يتم إدخال المساعدات الي قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والذي يقوم بتحديد الاحتياجات التي سيتم إدخالها سواء الطبية أو الإنسانية أو الأغذية.

وأكد المحافظ علي قيام الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني ومؤسسات المجتمع المدني بجهود كبيرة في استقبال المساعدات المتنوعة وتخزينها وتحميلها علي شاحنات وتوفير الوجبات للفلسطينيين المتواجدين بالعريش والذين حالة الظروف في عودتهم الي غزة، والسائقين والمتطوعين.

وأشار شوشة إلي وصول 55 طائرة من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية الي مطار العريش الدولي محملة بأكثر من 1100 طن من المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الإغاثية والإنسانية.

وأضاف المحافظ أنه خلال الفترة الماضية وصلت 280 شاحنة الي محافظة شمال سيناء من 20 مؤسسة أهلية محملة بنحو 4000 طنا من المساعدات المتنوعة الي قطاع غزة.

ولفت الي تخزين المساعدات التي تصل الي المحافظة في 7 مخازن مؤمنة، وفي أماكن وسيطة لسهولة نقلها الي معبر رفح البري، لافتا الي تخزين الأدوية التي تحتاج الي التبريد أو التجميد والتي وصلت علي متن 8 طائرات من دول ومنظمات في المخازن الإستراتيجية لمديرية الصحة بالمحافظة، مؤكدًا علي وجود عدة انساق لتخزين تلك الأدوية وأن المخازن المحددة تكفي لأضعاف تلك الكميات.