انطلاق الاجتماع التنسيقي العام الأول لمبادرة "راصد أسواق" بنقابة الزراعيين بالإسكندرية

الجمعة 17 مايو 2024 | 06:28 مساءً
جانب من إجتماع مبادرة " راصد اسواق " بنقابة الزراعين بالإسكندرية
جانب من إجتماع مبادرة " راصد اسواق " بنقابة الزراعين بالإسكندرية
كتب : رشا ابو شال

قامت منظمات المجتمع الأهلي بالتطوع للقيام بمبادرة "راصد أسواق" تحت رعاية جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية, وذلك تزامنا مع الحملات الأهلية الأخيرة لمقاطعة " الأسماك والدواجن واللحوم الحمراء", لمراقبة الأسواق بشكل مستمر لرصد جشع التجار وحماية المواطن من ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية الذي بات يشكل وضعا اقتصاديا صعبا على ميزانية الأسر محدودة الدخل والمتوسطة.

اجتمع  اليوم  التنسيقي العام الأول لمبادرة "راصد أسواق" بمقر نقابة المهن الزراعية بالإسكندرية, شهد الاجتماع  حضورًا مكثفًا لأعضاء الهيئة العليا ورؤساء اللجان، مما يعكس الأهمية القصوى للمبادرة في الوقت الراهن.

افتتحت الجلسة الدكتورة دينا بيصار ، رئيس لجنة شؤون العضوية، بكلمة ترحيبية أكدت خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه المبادرة في مراقبة الأسواق وضمان توفير بيئة تجارية عادلة. وأشارت إلى أن الاجتماع يمثل فرصة لتبادل الخبرات ووضع استراتيجيات فعّالة للفترة المقبلة.

تلا ذلك كلمة الأستاذ الدكتور صبحي سلام ، نقيب الزراعيين بالإسكندرية، الذي ناقش التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وأهمية التعاون المشترك بين مختلف الأطراف لتحقيق الاستقرار في الأسواق.

جانب من إجتماع مبادرة جانب من اجتماع مبادرة "راصد أسواق" بنقابة الزراعين بالإسكندرية

وأضاف المهندس جمال زقزوق، رئيس المبادرة، بعرض تفصيلي حول الإنجازات التي تم تحقيقها والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين الرقابة على الأسواق وحماية المستهلكين.

اختتم الاجتماع بكلمة اللواء محمود حنفي، رئيس الهيئة العليا للمبادرة، الذي أثنى على الجهود المبذولة وشدد على أهمية العمل الجماعي والتزام الجميع بالمعايير العالية لضمان نجاح المبادرة.

الاجتماع يُعد بمثابة نقطة انطلاق جديدة لمبادرة "راصد أسواق"، حيث يُظهر التزام القائمين عليها بتطوير آليات العمل وتعزيز الشفافية في الأسواق المصرية .

وفي سياق متصل، مبادرة "راصد أسواق" هي مبادرة تطوعية أطلقتها الجمعيات والمؤسسات الأهلية تحت مظلة جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية وبالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وبرعاية مديرية التضامن الإجتماعي وفرع جهاز حماية المستهلك, وتهدف إلى مكافحة ظاهرة الغلاء الأسعار وضمان توافر وإتاحة السلع بأسعار عادلة. 

اقرأ أيضا