انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.. "مصر الحديثة" يدين الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 05:24 مساءً
حزب مصر الحديثة
حزب مصر الحديثة
كتب : أسامة حماد

أعلن حزب مصر الحديثة عن إدانته واستنكاره الشديدين للجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، والتي تمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقانون الدولي لافتا إلى أن العدوان الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن استشهاد المئات، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، يظهر حقيقة الوجه العدواني والإرهابي للاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يراعي أي قيم أخلاقية أو إنسانية.

كما أشاد حزب مصر الحديثة الموقف الحازم والمسؤول للرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل مع هذه الأزمة، والذي يعكس التزام مصر بدورها التاريخي والإنساني في دعم القضية الفلسطينية ورفض عملية التهجير خارج غزة لأنه يعنى تصفية القضية الفلسطينية، مثمنا الجهود المصرية في التواصل مع جميع الأطراف المعنية لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع وإحلال السلام والأمن في المنطقة.

كما أكد أن مصر هي صوت الحكمة والعقل في المنطقة، وأن رؤية الرئيس السيسي هي رؤية استباقية وشجاعة تهدف إلى حماية أمن مصر والأمة العربية، وألا تتخلى عن قضية فلسطين، التي هي قضية العرب وقضية القضايا.

وأعلن حزب مصر الحديثة تضامنه التام مع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الفوري والحاسم لوقف هذه المجزرة، وفرض عقوبات رادعة على إسرائيل، وحماية المدنيين الأبرياء. كما ندعو جميع الأحزاب والقوى السياسية في مصر إلى التحرك بكل السبل المتاحة للتضامن مع غزة.

اقرأ أيضا