الطب البيطرى: الانتهاء من تحصين 14 ألف و201 رأس ماشية في البحر الأحمر

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 12:19 مساءً
كتب : بلال إسماعيل

أعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحر الأحمر الانتهاء من تحصين 14 ألف و 201 رأس ماشية ضد مرض طاعون المجترات، فى اطار الحملة القومية التى انطلقت فى كافة محافظات الجمهورية الشهر الحالى.

وتواصل الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة "الأغنام والماعز" أعمالها تحت رعاية الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي.

قالت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة ان الحملة تستهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية تحت اشراف مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، بالإضافة إلى قيام فرق الإرشاد البيطرى بكافة أنحاء الجمهورية بتوعية المزارعين بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة لتحصين رؤوس الأغنام والماعز من مرض طاعون المجترات الصغيرة حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وأشارت إلى أن هناك بعض الجهات ذات الصلة مديرية الأمن والمحليات ومديرية الأوقاف والمسؤولين عن الكنائس و العمد والمشايخ ورؤساء المدن يقدمون ما يلزم من دعم للجان التحصين.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بتنظيم حملات دورية ومستمرة طوال العام لتحصين المواشي ضد الأمراض والاوبئة بالإضافة إلى القوافل البيطرية المجانية التي تجوب المحافظات للحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائى.

اقرأ أيضا