أسبوع حملة أسرة طلاب من أجل مصر للتبرع بالدم لصالح اشقائنا الفلسطينيين بعدة جامعات ومعاهد

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 05:33 مساءً
حملات التبرع بالدم
حملات التبرع بالدم
كتب : حازم السيد

أطلقت العديد من الجامعات المصرية حملات للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني؛ لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين، خاصة بعد تطور الأحداث الدامية في قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائلي المتواصل عليها.

ونظمت أسرة طلاب من أجل مصر، بجامعة كفر الشيخ، حملة التبرع بالدم، وذلك حرصا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة، وتدعو المجتمع الجامعي لتقديم يد العون والتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة الضحايا، وأسرهم، لافتًا أن هذه الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين، وهو ما يجري بشكل مستمر، في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا، والمصابين.

 

كما أطلقت أسرة "طلاب من أجل مصر" أيضا، بجامعة بنها حملة كبرى؛ للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني العالق في غزة.

 

وشاركت أيضا الأسرة بجامعة عين شمس في حملة التبرع بالدم لنفس الهدف بالتعاون مع "جمعية شريان العطاء بكلية طب عين شمس للتبرع بالدم"، وجاء ذلك تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ودشنت "طلاب من أجل مصر" بجامعة جنوب الوادي، حملة للتبرع بالدم لصالح أخواتنا الفلسطينيين بقطاع غزة، وذلك تحت رعاية، الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتور حجاحي منصور المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية.

وقال رئيس الجامعة، إن الطلاب سطروا ملحمة وطنية عن طريق التسابق للتبرع بالدعم؛ حيث توافد الطلاب بحشود غفيرة؛ لتأكيد وطنيتهم وواجبهم نحو الأشقاء الفلسطينيين.

ومن جانبه تفقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، حملة التبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينيين، التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع أسرة "طلاب من أجل مصر"، ووزارة الصحة وبعض مؤسسات المجتمع المدني، والتى بدأت من يوم السبت الماضى وتستمر لمدة أسبوع، وقد شهدت الحملة إقبالًا كبيرًا من الطلاب.

وأطلقت كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعة حلوان، حملة للتبرع بالدم لأشقائنا الفلسطنين، بالتعاون مع الجمعية الشرعية بالمطرية.

وواصلت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا، لليوم الثاني على التوالي، حملة للتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين، تحت شعار "دمك هو دمي" لدعم الجرحى والمصابين الفلسطينيين أثر أعمال العنف الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع عزة.

اقرأ أيضا