أبو الغيط يطالب بالضغط على إسرائيل لفتح ممرات إنسانية لمساعدة أهالي غزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 01:48 مساءً
كتب : منار إبراهيم عبد الهادي

عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اجتماعًا عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس" مع فيليب لازارينى المفوض العام للأونروا، وذلك صباح اليوم الثلاثاء، حيث تناول الاجتماع صورة الوضع الإنساني في غزة على نحو تفصيلي، بما في ذلك الاحتياجات المطلوبة على نحو عاجل قبل انهيار الوضع وتدهوره إلى أزمة صحية وإنسانية.

وشدد أبو الغيط، على أن الأولوية العاجلة الآن هي إدخال المساعدات من مصر، والامتناع عن استهداف معبر رفح كما فعلت إسرائيل في السابق أكثر من مرة.

وقال جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام إن أبو الغيط استمع خلال الاجتماع لاستعراض قدمه لازاريني، حيث اتفق الطرفان على أن الحرب الجارية على المدنيين في غزة تُخاض من دون أي قواعد، وبلا أي اعتبار للقانون الدولي الإنساني، وأن المسئولية في هذه الجرائم اليومية لا تقع على إسرائيل وحدها، وإنما على المجتمع الدولي الذي يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الانتهاك الصارخ لقوانين الحرب، والمذابح التي تُرتكب بحق الأبرياء.

وأوضح رشدي أن أبو الغيط ضم صوته إلى لازاريني في مطالبة جميع الدول بالتبرع بشكل عاجل للأونروا، التي كانت تُعاني بالفعل وضعاً مالياً صعباً قبل اندلاع هذه الهجمة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا