وزير التموين: إلزام الشركات بإخطار الوزارة بالكميات المُخزنة لديها من الأرز أسبوعيًا

الاحد 15 أكتوبر 2023 | 02:34 مساءً
وزير التموين
وزير التموين
كتب : بلال إسماعيل

ألزم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الكيانات والمنشآت والشركات المتعاملة في الأرز بإخطار وزارة التموين ببيان أسبوعي بالكميات المخزنة لديهم وأسعار المستهلك.

وخلال اجتماعه مع رئيس شعبة الأرز في اتحاد الصناعات المصرية وممثلي الشعبة شدد على قيام المضارب بجميع أنواعها، وكذلك الشركات والمنشآت التي تخزن وتتداول الأرز، بالتسجيل لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال أنّ هناك قواعد عمل متفق عليها مسبقًا تضمن تحقيق الرقابة على الشركات والمنشآت العاملة في الأرز في جميع مراحل التداول، طبقًا لأحكام القرار الوزاري رقم 110 والصادر بتاريخ 1 أغسطس 2023 في شأن تنظيم تداول الأرز والذي أكد ضرورة تدوين وكتابة على العبوات المعدة للبيع «سعر المستهلك، تاريخ الإنتاج، مدة الصلاحية، الوزن الصافي، جهة التعبئة».

وستشهد الفترة القادمة تكليف الجهات المعنية بالرقابة في وزارة التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية في وزارة الداخلية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت والشركات العاملة في مجال الأرز لضمان التأكد من انتظام عملها في ضوء أحكام القرار الوزاري المنظم لتداول سلعة الأرز والتأكد من توافر السلعة بالكميات والأسعار العادلة بما يضمن تحقيق الإتاحة والوفرة المطلوبة.

اقرأ أيضا