رئيس "عربية النواب": حصول مصر على شهادة خلوها من فيروس سي نجاح حقيقى لسياساتها الصحية

الاربعاء 11 أكتوبر 2023 | 11:17 صباحاً
النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة
كتب : أسامة حماد

ثمن النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، منح منظمة الصحة العالمية لمصر شهادة خلوها من فيروس “سي”، مؤكدًا أنها أول شهادة تحصل عليها دولة فى العالم استطاعت أن تقضى على فيروس “سى” فى شهور قليلة باستخدام الأدوية المصرية وبالمجان من خلال الحملة التاريخية الرئاسية “100 مليون صحة” لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 فى وقت مبكر.

واعتبر أباظة، فى بيان له أصدره اليوم، الأربعاء، تسليم مدير منظمة الصحة العالمية شهادة خلو مصر من فيروس سى بمثابة نجاح حقيقى لسياسات مصر الصحية وتقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين بصفة عامة وأهالينا من البسطاء والفقراء. 

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جعل حصول المواطن المصرى على جميع حقوقه فى الرعاية الصحية فى مقدمة حقوق الإنسان فى مصر، مثمنًا نجاح الدولة المصرية ومنظومة الصحة بمصر فى تخليص الشعب المصرى من هذا المرض الذى فتك بآلاف المرضى.

وشدد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على أن حصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها من فيروس "سي" دليل على نجاح الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير وتحديث المنظومة الصحية، وتوفير جميع الخدمات الطبية اللازمة لهم بالمجان، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن المبادرات الرئاسية الصحية وفى مقدمتها مبادرة “100 مليون صحة” كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها لصالح جموع المصريين وأسرهم وكل من يعيشون على أرض مصر من الأشقاء العرب والأفارقة والأجانب الذين يتمتعون بجميع المبادرات الرئاسية والخدمات الصحية مثلهم مثل المصريين.

اقرأ أيضا