غرفة الأرز تُشيد بقرار مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 03:42 مساءً
الأرز المصري
الأرز المصري
كتب : مروة الجميل

أثلج قرار مجلس الوزراء أمس عقب اجتماعه بخفض أسعار 9 سلع استراتيجية قلوب كبار المنتجين، ولكنه كان مُخيبًا لتوقعات المستهلك.

وفي ضوء هذا، تحدث رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات في تصريحات خاصة لموقع بلدنا اليوم، قائلًا: "مضارب الأرز حددت سعر الأرز الدرجة الممتازة بسعر 24 جنيهًا للكيلو من الأرز العريض، وبسعر يتراوح ما بين 21:20 جنيهًا للأرز الرفيع، على أن يصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 26:25 جنيهًا، مضيفا بأنها أسعار مناسبة لحالة السوق الحالية نتيجة توافره بكثرة تفي بحاجة الاستهلاك المحلي .

وأشاد شحاتة باجتماع مجلس الوزراء أمس الذي أسفر عن خفض 9 سلع أساسية استراتيجية كخطوة هامة لمجابهة غلاء أسعار السلع الغذائية التي شهدتها الأسواق الفترة الماضية ومن ثم ضبط الأسواق.

وتابع رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن خفض أسعار السلع يأتي بشأنه في مصلحة كل من كبار وصغار التجار وأيضا مواتية للمستهلك خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية المتوترة التي يشهدها العالم الآن.

واختتم شحاتة، أنه من المتوقع استقرار الأسعار الفترة القادمة منوهًا لإمكانية خفضها أكثر من ذلك في حالة إتاحة آليات خاصة باستقرار الأسعار. 

اقرأ أيضا