شعبة الشركات السياحية تكشف عن الوضع السياحي بمصر

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 02:57 مساءً
السياحة في مصر
السياحة في مصر
كتب : مروة الجميل

نظرًا لتدنى الحالة الاقتصادية والمُسيطرة حاليًا على الأغلبية، عزف البعض عن الاتجاه نحو قضاء العطلات والإجازات سواء بالخارج أو بداخل مصر.

وفي ضوء هذا، تحدث عماري عبدالعظيم عضو شعبة السياحة بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لموقع بلدنا اليوم، قائلًا: "الفنادق المصرية بجميع درجاتها السياحية تلتزم بجميع تطبيق معايير الأمن والسلامة على أعلى مستوى".

وأضاف عبد العظيم، إن ما تواجهه فرنسا الآن من ظاهرة انتشار البق لا تؤثر على إطلاقا على السياحة المصرية في حالة استقبال وفود سياحية فرنسية.

وتابع عضو شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، إن رحلات العمرة التي تمت الفترة الماضية أثناء موسم المولد النبوي الشريف لم تحقق النتائج المتوقعة من حيث عدد المعتمرين .

وأرجع عبدالعظيم، سبب قلة عدد المعتمرين أثناء موسم المولد النبوي الشريف الماضي لضعف الحالة الاقتصادية للبعض واتجاه الأغلبية نحو سد الاحتياجات اللازمة أولا.

واختتم عضو شعبة شركات السياحة لغرفة القاهرة التجارية إن قطاع السياحة الطاخلية أو الخارجية يواجه معاناة في ظل تدنى الحالة الاقتصادية فأصبح سد احتياجات الفرد هي شغله الشاغل مقارنة باحتياجاته الترفيهية سواء بالسفر للخارج أو عن طريق قضاء عطلات وأجازات قصيرة بداخل الدولة.