احتمالية سقوط أمطار.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 5-10-2023

الخميس 05 أكتوبر 2023 | 12:43 صباحاً
الأرصاد
الأرصاد
كتب : علام عشري

يتساءل الكثير من المواطنين عن حالة طقس اليوم الخميس، حيث ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، أنه هناك استمرار لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

وقالت هيئة الأرصاد، إنه ️مع استمرار المد المدارى على مناطق من الصحراء الغربية وشمال البلاد يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى السحب الرعدية الممطرة على محافظة مطروح يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة أحيانا.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية.

بينما يظل الطقس، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل، يكون الطقس لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحول مناطق الأمطار المتوقعة خلال الطقس، يكون هناك فرص أمطار ضعيفة على القاهرة الكبرى تكون خفيفة على مناطق متفرقة تمتد إلى جنوب الوجه البحري والصحراء الغربية.

وعلى السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تكون فرص الأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقريبا 50% على مناطق متفرقة.

أما على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، تكون هناك فرص أمطار خفيفة أيضا على مناطق متفرقة، تمتد إلى شمال الصعيد.

اقرأ أيضا