هيئة الاستثمار تكشف حجم زيادة الاستثمارات الأجنبية خلال العام المالى 2023

السبت 30 سبتمبر 2023 | 01:35 مساءً
هيئة الاستثمار
هيئة الاستثمار
كتب : مروة الجميل

شهد العام المالي 2021/2022 أكبر زيادة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر بعد زيادتها بنسبة 71.4% لتسجل نحو 8.9 مليار دولاروفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، أن المؤشرات المالية لحجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة في مصر بنهاية العام المالي 2023 حققت نسبة نمو 10% بزيادة عن العام المالي الماضي 2022.

واضاف هيبة ان الدولة المصرية رقم واحد في جذب الاستثمارات علي مستوي القارة الافريقية والثانية في الشرق الأوسط بعدما جاءت دولة الإمارات بالمركز الأول.

جاء ذلك خلال لقاء هيبة بأعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بمقر الهيئة.

وتابع الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار أ، الاسواق المصرية تعد اسواق جاذبة للاستثمار بخلاف المملكة العربية السعودية باعتبارهامركز اقليمي لسلاسل الوصول للاسواق الافريقية

واشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار أن الهيئة خصصت بالفعل4.5مليون متر مربع خلال ال6 الماضية كأراضي صالحة للمناطق الصناعية كوسيلة لجذب الاستثمارات الاجنبية

وقال حسام هيبة، أن الهيئة وضعت مع بداية العام الحالي استراتيجية الترويج لفرص الاستثمار وتهيئة مناخ الأعمال من خلال محورين اساسيين هما، حصر المشكلات مع ايجاد حلول جذرية لها والمصالحة مع المستثمرين من خلال فض المنازعات دوا اللجوء للقضاء.

وتابع ، انه تم اطلاق منصة التواصل مع منظمات الأعمال بهدف ضم كافة المسئولين و متابعة اجتمعاتهم الدورية لوضع آليات تنفيذ حل ايه مشاكل ، مرحبًا بالتعاون مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال كوسيلة لترويج فرص الاستثمار اللبناني في مصر.