برلمانية: توجيهات الرئيس السيسي ببناء 100 مدرسة جديدة يهدف لإحداث طفرة بالتعليم

الاربعاء 27 سبتمبر 2023 | 12:38 مساءً
النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب
النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب
كتب : أسامة حماد

أشادت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة بناء الإنسان في يوم تفوق الجامعات، بإنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام بتكلفة 15 مليار جنيه، موضحًة أن الرئيس  يسعى لحل مشكلة الكثافة الطلابية في المدارس، كما يهدف إلى إحداث طفرة بالمنظومة التعليمية.

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن التعليم قبل الجامعي هو أساس إصلاح المجتمع والأسرة، مشيرة إلى أن التعليم أصبح قضية كل بيت مصري.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن دعوة الرئيس السيسي القطاع الخاص للمشاركة في بناء المدارس يهدف إلى تشجيع الاستثمار بالتعليم خاصة في ظل الحاجة إلى 3000 فصل، علاوة على ضرورة تأهيل وتدريب المعلمين على النظم التكنولوجية الحديثة للتعليم.

وتابعت النائبة رحاب موسى، أن القيادة السياسية تسعى لتوفير جميع السبل اللازمة لتطوير المنظومة التعليمية في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتوفير المناخ المحفز لتوطين وإنتاج المعرفة ومواكبة التوجهات العالمية نحو التكنولوجيا.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى سد الثغرات والفجوات في كل قطاعات الدولة خاصة التعليم والصحة، ولذلك تبذل قصارى جهدها لتطويرهم خاصة في ظل مواجهة مشكلة النمو السكاني.

اقرأ أيضا