رياضة القليوبية والأوقاف يحتفلان بذكرى المولد النبوي الشريف

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 02:21 مساءً
رياضة القليوبية والأوقاف يحتفلان بذكرى المولد النبوي الشريف
رياضة القليوبية والأوقاف يحتفلان بذكرى المولد النبوي الشريف
كتب : محمد سعيد

شهدت قاعة الاحتفالات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم الأحد، أولى فعاليات مبادرة «تجلى مولد الهادى» احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف، بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالقليوبية، وبحضور عددِ من قيادات المحافظة على رأسهم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية.

مبادرة تجلى مولد الهادى بالقليوبية

وفي بداية الاحتفالية، رحب الدكتور محمود الصبروط، بالتعاون المثمر مع مديرية الأوقاف بالمحافظة في العديد من الأنشطة والمبادرات التثقيفية والتنويرية والمجتمعية، والتى تضع أمامها أهدافًا عديدة من بينها غرس القيم الدينية والمجتمعية وفتح آفاقًا جديدة للتعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة من أجل تحقيق أهداف ورؤية وزارة الشباب والرياضة في ضوء رؤية مصر 2030 نحو التنمية المستدامة.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، خلال كلمته، أن مبادرة «تجلى مولد الهادى» تأتي للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع مديرية الأوقاف، وتهدف إلى غرس وتعزيز القيم الدينية، فضلًا أنها تتضمن تنفيذ ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الاوقاف، بالإضافة إلأى فقرات فنية للانشاد الديني والابتهالات والشعر وتلاوة القرآن الكريم، ويتم تنفيذ المبادرة بجميع إدارات الشباب الفرعية على مستوى .

ومن ناحيته، أكد الشيخ صفوت أبو السعود، على ضرورة التفاف الشباب حول السيرة العطرة للرسول الكريم، وضرورة التأسى بمكارم الأخلاق التي تحلى بها النبي محمد صلّ الله عليه وسلم وخصها به المولى عز وجل، موضحًا أن مكارم الأخلاق أحد أهم العوامل لصلاح المجتمعات والشعوب.

جدير بالذكر أن فعاليات مبادرة «تجلى مولد الهادى» شهدت مشاركة نحو 100 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب على مستوى المحافظة، وتضمنت الفعاليات عدد من الفقرات ما بين تلاوة القرآن الكريم والانشاد الديني وإلقاء الشعر والابتهالات.

اقرأ أيضا