بعد فشل جلوبال أوتو.. أسرع الطرق وأوفرها للحصول على سيارة BMW بعيدا عن الوكيل

شركات استيراد السيارات أكثر توفيرا ومواقع البيع الإلكتروني أسرع

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 12:08 مساءً
جلوبال أوتو  وكيل BMW - صورة أرشيفية
جلوبال أوتو وكيل BMW - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

أصبح فشل جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW في مصر، عاملا مثيرا للقلق للباحثين عن اقتناء السيارة الألمانية في ظل تأخر التسليم وارتفاع أسعار السيارة من قبل الوكيل.

ودعت أزمة تأخير تسليم السيارات للحاجزين من قبل مجموعة جلوبال أوتو وكيل BMW، للبحث عن طرق بديلة للعملاء من أجل الحصول على سياراتهم في أقرب وقت بدلا من الانتظار لشهور، ترتفع خلالها أسعار السيارة بقيم كبيرة.

مواقع بيع السيارات.. أسهل وسيلة للحصول على سيارة BMW

على الرغم من ندرة العثور على سيارات BMW في معارض السيارات بشكل علني إلا أن مواقع البيع الإلكتروني توفر للعميل فرص الحصول على الطراز المفضل له من سيارات BMW بأسرع وسيلة، حيث يقوم عدد كبير من معارض السيارات والأفراد بعرض سيارات العلامة الألمانية طرازات 2023 و2024 للبيع عبر هذه المواقع.

صور من مواقع بيع السياراتصور من مواقع بيع السياراتصور من مواقع بيع السياراتصور من مواقع بيع السيارات

وعلى الرغم من أن الشراء من على مواقع البيع الإلكتروني يفرض عليك دفع قيمة الأوفر برايس الموضوعة من قبل العارضين والذي يتراوح ما بين 200 إلى 400 ألف جنيه إلا أنه يعد الوسيلة الأسرع للحصول على السيارة في ظل تأخر جلوبال أوتو على الحاجزين لفترات قاربت على العام.

ازدهار شركات استيراد السيارات لحساب الغير بعد فشل جلوبال أوتو

ظهرت في مصر مؤخرا عدة شركات تقوم باستيراد السيارات لحساب الغير، وبالأخص من دول الاتحاد الأوربي للاستفادة من اتفاقية الشراكة الأوربية، ويمكن من خلال التوجه لهذه الشركات أن تحصل على سيارة BMW دون الحاجة للجوء لوكيل السيارة في مصر مجموعة جلوبال أوتو.

وتتميز هذه الشركات بالقدرة على الحصول على السيارة بسعر أقل من السعر الرسمي للوكيل وخلال فترة زمنية لا تتجاوز الستة أسابيع على أقصى تقدير.

ويشير محمد شتا خبير السيارات والمتحدث الرسمي باسم حملة خليها تصدي أن ظهور شركات استيراد السيارات لحساب الغير في السوق المصري جاء نتيجة للحالة العبثية والاستغلال الواضح في أسعار السيارات من جانب الوكلاء والموزعين والتجار كذلك إضافة إلى سماسرة السيارات الجدد (المستهلك التاجر).

ويوضح أن شركات استيراد السيارات لحساب الغير تحقق مكاسب متعددة للعمل ولسوق السيارات بصفة خاصة بداية من فترة الاستلام المحدودة مقارنة بالوكلاء الذي أصبحت فترات التسليم تمتد إلى 9 شهور وأكثر، كما يوفر العميل من 100 إلى 200 ألف جنيه في السيارات الصغيرة، والمتوسطة من 200 إلى 400 ألف وتصل قيمة التوفير في السيارات الفارهة إلى ما يقرب من مليون جنيه أو أكثر، وللعلم قيمة التوفير في السيارة طراز لامبورجيني أوروس يصل إلى 12 مليون جنيه.

ونبه إلى ضرورة التاكد من جودة السيارات القادمة من الاستيراد لحساب الغير، لأن أحيانا نواجه بعض معدومي الضمير يجلبون سيارات مستعملة أو مسروقة أو تعرضت للإصلاح وخلافه من المخاطر التي لن يكتشفها العميل إلا بالاستخدام، وأغلب هذه السيارات تأتي من لتوانيا ورومانيا وبولندا وغيرها من دول أوربا الشرقية حيث تكلفة الإصلاح قليلة مقارنة بدول أوربا الغربية.

جدير بالذكر أن مجموعة جلوبال أوتو الحاصلة على وكالة العلامة الألمانية في مصر، وعدت العملات بتسليم سياراتهم في أقرب وقت، مؤكدة أن الشركة لا تعاني من مشاكل في الاستيراد أو نقص في العملة الأجنبية إلا أنها لم تستطع الوفاء بالتزاماتها التي أعلنت عنها عند توليها الوكالة الألمانية، في ظل ندرة التسليمات وما تردد عن تسليم الحاجزين من خلال المعارف والوسائط الشخصية.

اقرأ أيضا