مواقع بيع السيارات تكشف فشل جلوبال أوتو وكيل BMW في مصر

الاثنين 11 سبتمبر 2023 | 02:49 مساءً
سيارات BMW عبر مواقع البيع الإلكتروني
سيارات BMW عبر مواقع البيع الإلكتروني
كتب : محمد الإمبابي

تستمر مجموعة جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW في تقديم فصل جديد من فصول الفشل المتتالية منذ تولي وكالة العلامة الألمانية في السوق المصري، وذلك بعد انتشار الطرازات الجديدة عبر مواقع بيع السيارات.

ما يستدعي ويسترعي الانتباه في أزمة تسليمات BMW هو معاناة الحاجزين من طول فترة الانتظار من جانب الوكيل، وفي الوقت ذاته تتوافر طرازات 2023 و2024  عبر مواقع البيع الإلكتروني ومعارض السيارات في ظل اصرار الوكيل علي إتمامه البيع للعملاء مباشرة.

سيارات BMW للمحظوظين أصحاب الواسطة فقط

 تجار السيارات يشيرون إلى وجود تسليمات من الشركة إلى بعض المحظوظين من أصحاب الواسطة المختارين من قبل الوكيل.

ويشير تسليم المحظوظين ذوي الواسطة إلي السبب الرئيسي في امتداد انتظار العملاء الحاجزين لسيارات BMW لشهور عديدة في ظل تسليمات شحيحة اعتبرها البعض لحفظ ماء وجه مجموعة الغانم أكبر المساهمين في مجموعة جلوبال أوتو وكيل العلامة الألمانية في مصر.

يبدو أن قدرة هؤلاء المحظوظين على استلام السيارات من وكيل BMW، دفعتهم إلى التحول من عملاء إلى تجار وأصحاب معارض سيارات في ظل بيع سيارات BMW، وMINI عبر مواقع بيع السيارات الشهيرة مثل كونتكت ودوبيزل وغيرهما.

يعد الدليل الأبرز على هذا التحول ووجود شبكة من المستفيدين من وراء جلوبال أوتو، انتشار إعلانات بيع طرازات BMW المتعددة على مواقع بيع السيارات عبر الإنترنت وعداد السيارة لا يتجاوز الـ2000 كيلومترا على أقصى تقدير، ما يفتح بابا للتكهن حول دور الوكيل في التلاعب الحادث والذي يضيع حق عملاء أخرين.

الأوفر برايس يتجاوز الـ500 ألف جنيه لطرازات BMW

سيفاجىء العميل عند زيارته لمواقع بيع السيارات عبر الإنترنت بتوافر الطرازات المختلفة من سيارات BMW، معروضة بأوفر برايس يبدأ من 300 ألف جنيه ويتجاوز الـ500 ألف جنيه أحيانا مقارنة بالسعر الرسمي.

صور من مواقع بيع السياراتمن معرض سيارات

تؤكد مجموعة جلوبال أوتو يوما تلو الآخر علي فشلها الذريع في محاربة الأوفر برايس، بل أصبح ينسب إليها تدعيمه في سوق السيارات بعد أن ساهمت في تشكيل طبقة جديدة من المنتفعين بالأوفر برايس والذين لا شك في كونهم بعيدا عن تجار وموزعي السيارات فكل ما يمتلكون الواسطة والعلاقات مع الوكيل. 

صور من مواقع بيع السياراتصور من مواقع بيع السيارات

يكمن فشل الوكيل في إعلانه الدائم منذ تولى مسؤولية سيارات BMW في مصر على محاربته للأوفر برايس والتزامه بالبيع المباشر للعملاء، والتسليم في أقرب وقت، نافيا عدم وجود أزمات لديه في الاستيراد.

لكن يبدو أن الحديث المتتالي والمستمر عن محاربة وكيل BMW للأوفر برايس، ما هي إلا مجرد تصريحات للاستهلاك الإعلامي، فالسيارات يمكنك مشاهدتها في معارض السيارات بقليل من المجهود.

صور من مواقع بيع السيارات

صور من مواقع بيع السياراتصور من مواقع بيع السياراتصور من مواقع بيع السيارات