الغانم وكيل BMW يعجز عن الوفاء بوعوده لعشاق السيارة الألمانية

الاربعاء 07 يونية 2023 | 10:01 صباحاً
الغانم وكيل سيارات BMW
الغانم وكيل سيارات BMW
كتب : محمد الإمبابي

تفائل الكثير من عشاق السيارة الألمانية BMW، داخل السوق المحلي بالوعود التي قطعتها شركة الغانم مالك جلوبال أوتو من توفير السيارة للعملاء وإنهاء الأوفر برايس.

إلا أن الحاجزين لسيارات بي إم دبليو الألمانية يعانون من تأخر في مواعيد الاستلام من جانب وكيل السيارة في مصر شركة جلوبال أوتو.

وعود وكيل BMW

كانت شركة الغانم المشارك الرئيسي في جلوبال أوتو وكيل بي إم دبليو في مصر قد أعلنت في المؤتمر الصحفي الخاص بها منذ أشهر بالقضاء على ظاهرة الأوفر برايس في أسعار طرازاتها المطروحة، مع وعد بتسليم الحاجزين دون انتظار لأوقات طويلة.

ووعدت شركة الغانم لتوكيلات السيارات عملاء وعشاق السيارة الألمانية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، بأن تلبي طلبات العملاء من السيارات مؤكدة أن لا مشاكل استيرادية بالنسبة لها.

وأصدرت الشركة المالكة للعلامة الألمانية، منذ شهر تقريبا بيانا تؤكد فيها على الوفاء بالتزاماتها من الحد من ظاهرة المستهلك التاجر والأوفر برايس إلا أن التنفيذ لا يزال بعيد اعن أرض الواقع في ظل إشارات من الحاجزين تدل على أولوية في التسليم لذوي المعارف والواسطة.

الغانم يعجز عن تسليم السيارات للحاجزين

تبين بعد مرور أشهر على تلك الوعود وتأخر استلام الحاجزين وجود أزمة لدى الوكيل الجديد تمنعه من الوفاء بالتزامه تجاه الحاجزين، بالرغم من تواجد طرازات للعلامة الألمانية في بعض معارض السيارات بأسعار أغلى من السعر الرسمي، ما يعني استمرار ظاهرة الأوفر برايس.

وعود في الهواء للحاجزين سيارات BMW

ورأى عمر عصام المتخصص في متابعة سوق السيارات أن الشركة حصنت نفسها منذ البداية من آي ألتزام تجاه العملاء، حيث أن استمارة الحجز لم يتم إدراج سعر السيارة أو ميعاد الاستلام، كما أنها أضافت بند يتيح لها إعادة مقدم الحجز في حالة عدم قدرتها على جلب السيارة.

ويعاني الحاجزين من رفع أسعار السيارة المستمر والذي قد يصل وقت الاستلام؛ إذا استطاعت الشركة الوفاء بوعدها إلى ضعف الثمن الذي تم الحجز وفقا له. 

اقرأ أيضا