الصناعات الغذائية تنظم ورشة عمل حول المواد والأداوات الملامسة للأغذية

الجمعة 22 سبتمبر 2023 | 04:50 صباحاً
السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة
كتب : بلدنا اليوم

في إطار حصر الإختبارات المعملية التي تجرى حالياً من خلال المعمل وكذلك الإختبارات المطلوب إضافتها واعتمادها، نظمت غرفة الصناعات الغذائية بالتعاون مع المعمل ورشة عمل عن "الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء".

 و ذلك بمقر إتحاد الصناعات المصريه في القاهرة، في حضور الدكتورة منى العبد المسئولة عن ملف المواد والأدوات الملامسة للأغذية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء وحضور ومشاركة عدد من شركات تصنيع المواد والأدوات الملامسة للغذاء وتصنيع المواد الغذائية.

في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، وفي ضوء قرار مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء الخاص بالقواعد الفنية الملزمة للمواد والأدوات الملامسة للغذاء.

افتتح ورشة العمل محمود البسيوني- المدير التنفيذي للغرفة، الدكتورة هند عبداللاه- مدير المعمل، وأشارت إلى أن ورشة المعمل تأتي في إطار فعاليات البروتوكول الموقع بين المعمل والغرفة لخدمة العاملين في القطاع ودور الغرفة والمعمل لدعم العاملين في هذا القطاع هام ومناقشة الملفات الخاصة بهذا الشأن.

 وأعلنت مدير المعمل أن ورشة العمل ناقشت أثر المواد والأدوات الملامسة للأغية على الصحة العامة ومدى مطابقتها للمواصفات الدولية وقرار هيئة سلامة الغذاء في هذا الشأن وما يقوم به المعمل من دور كبير في توفير الإختبارات الخاصة بهذا النوع من الملوثات.

 وقام د. ياسر نبيل رئيس قسم الملوثات العضوية الثابتة والمواد الملامسة للأغذية بشرح تفصيلي عن طرق انتقال الملوثات من المواد والأداوات الملامسة للأغذية بأنواعها المختلفة إلى الغذاء وطرق قياسها وفقاً لنوع وطبيعة كل مادة وما تستخدم فيه للغذاء وفقاً للمواصفات الدولية الملزمة في هذا الشأن.

 كما تم عرض دور المعمل خلال الفترة الحالية والقادمة من توفير كافة الاختبارات لقياس هذا النوع من الملوثات بما يتوافق مع متطلبات هيئة سلامة الغذاء.

اقرأ أيضا