"العربية للطاقة المتجددة" تنشأ محطة ألواح شمسية بسعة 50 ميجا في الوادي الجديد

الخميس 21 سبتمبر 2023 | 10:41 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

صرّحت المهندسة غادة الجندي، المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة، أن نسبة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ستكون 42% بحلول 2035، بجانب الدخول في عصر الهيدروجين الأخضر.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، مقدم برنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن العالم أجمع يتجه نحو الطاقة النظيفية والخضراء، مشيرة إلى أن الشركة على وشك شراكة قوية؛ لعمل خط إنتاج جديد بتكنولوجيا حديثة واستخدامه في الري بالطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية عالية.

وأوضحت أن هناك تدريبات مكثفة على التعامل مع مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، مؤكدة أن الهدف زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها الجديدة والمتجددة.

وكشفت عن توقيع بروتوكول لإنشاء محطة طاقة شمسية في الوادي الجديد بسعة 50 ميجا، موضحة أن الشركة ساهمت في تنفيذ العديد من الطرق والكباري بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية.

ولفتت إلى أن الشركة العربية للطاقة المتجددة عملت فى المدن الجديدة والمحاور الجديدة مثل محور 30 يونيو ومحور أسيوط الغربى الذى يربط مطار أسيوط بمدينة أسيوط.

وأشارت إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في دولة أوغندا، إلى جانب محطات أخرى في قارة إفريقيا، حيث يتم تصدير محطات الطاقة الشمسية بعد تصنيع الألواح محليا.

اقرأ أيضا