«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 09:48 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الثلاثاء العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أبرزهم الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهمين بقضية «داعش حلوان»

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم جلسة محاكمة المتهمين في القضية رقم 4160 لسنة 2020 والمعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش حلوان».

خلية داعش حلوان

كانت المحكمة قد قضت فى وقت سابق، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، وحصل المتهم الذى يعاد محاكمته على حكم بالسجن غيابيا، وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتى على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم "أ. أ"، والذي أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الإرهابى، ومتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، كما وجهت النيابة للمتهم الخامس تهمة حيازة سلاح ناري.

الحكم في إعادة محاكمة متهم بـ "أنصار بيت المقدس

تصدر الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، بعد قليل حكمها في إعادة محاكمة المتهم محمد عبد القادر إسماعيل بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ «أنصار بيت المقدس».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام أبوالعلا وغريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في القضية اتهامات بارتكاب جرائم تأسيس، وتولي قيادة، والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

إستكمال محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته بالشرقية 

تستكمل محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمة فيها سيدة بقتل طفلها وتقطيع جثته إلى أشلاء بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

وشهدت الجلسة الماضية قرار من المحكمة بتأجيل جلسات المحاكمة إلى جلسة اليوم لمرافعة النيابة العامة، وذلك بعد مناقشة أعضاء اللجنتين، الثلاثية من الطب النفسي في مستشفى العباسية والخماسية من أساتذة الطب النفسي في جامعتي الزقازيق والمنصورة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارًا يفيد بورود بلاغ بضبط ربة منزل تدعى هناء م ح، تبلغ من العمر 30 سنة؛ متهمة بقتل طفلها سعد م س، فى منزلها بقرية أبو شلبى التابعة لمركز فاقوس.

تبين من التحريات الأولية أن السيدة منفصلة عن زوجها منذ 3 سنوات، وأنها قد قتلت طفلها البالغ من العمر 5 سنوات داخل المنزل بدائرة مركز فاقوس، فيما تم ضبط الأم المتهمة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التى أخطرت لمباشرة التحقيق، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت بحبس الأم المتهمة على ذمة التحقيق.

محاكمة المتهمين بالنصب على الفنان صبرى عبد المنعم

تنظر محكمة جنح المقطم، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة المتهمين في قضية النصب على الفنان صبري عبد المنعم.

نصب على الفنان صبري عبد المنعم

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تعرض الفنان صبري عبد المنعم إلى واقعة نصب واحتيال على يد عدد من المتهمين، الذين أقدموا على ممارسة أعمال النصب والاحتيال عليه، واستولوا على شقة سكنية ملكه في منطقة المقطم.

اقرأ أيضا