قبل افتتاحها.. أبرز المعلومات عن محطة مترو التوفيقية

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 10:24 صباحاً
محطة التوفيقية
محطة التوفيقية
كتب : نوران الرجال

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، بشرى سارة للمواطنين، بقرب افتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، بالتزامن مع بدايات شهر أكتوبر، ومن ضمن محطات الخط الثالث للمترو، محطة التوفيقية.

وأوشكت الهيئة القومية للأنفاق على الاقتراب من انتهاء العمل بمحطة مترو التوفيقية، حيث تمتد هذه المرحلة من الكيت كات بكورنيش العجوزة حتى محطة جامعة القاهرة بالجيزة.

وتقع المحطة في تقاطع شارع أحمد عرابي مع شارع الرشيد بالمهندسين، وتخدم آلاف السكان بالمنطقة، وتنشر "بلدنا اليوم"  صور توضح اعمال التشطيبات النهائية بمحطة التوفيقية.

ويمتد مسار المرحلة الثالثة بالمشروع، بطول 17.7 كم وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائري، وفرعه جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

يجرى تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، يمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على عدد (4) محطات نفقية وهى " ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات"، وهو الجزء الذى تم تشغيله أمام حركة الركاب أكتوبر الماضي.

ويمتد الجزء الثاني بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج وتشتمل على 6 محطات [محطة نفقية ( السودان ) وعـدد 4 محطات علوية ( إمبابة - البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج ).

أما الجزء الثالث، فيمتد بطـول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة وتشمل 5 محطـات [3 محطـات نفقيـة (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الـدول) ,محطـة علويـة (جامعـة القـاهــرة) محطـة سطحية (بولاق الدكرور). 

محطة التوفيقيةمحطة التوفيقيةمحطة التوفيقيةمحطة التوفيقيةمحطة التوفيقيةمحطة التوفيقية

اقرأ أيضا