التنمية المحلية تشارك في المؤتمر العالمى للصحة والسكان

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 10:51 مساءً
المؤتمر العالمى للسكان
المؤتمر العالمى للسكان
كتب : أحمد سلامة

أوضحت الدكتورة فاطمة الزهراء مدير برنامج الاستجابة المحلية للقضية السكانية تجربة الوزارة العملية في تحديث  القضية السكانية من خلال برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية.

وكان من اهم اهدفها العمل بها وتنفيذها فى جميع المحافظات على اكمل وجه.

وشارك العديد من الشباب وقياداته التنفيذية والمحلية والطبيعيةفي وضع تدخلات سريعة لما يتم رصده من مشكلات تقف امام تحقيق الاهداف السكانية .

وقالت دكتورة فاطمة جيل ان وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة يقدم اهتمام ودعم كبير فى  التعامل مع القضية السكانية وتاكيد الوزير على اهتمام  المحافظين والقيادات التنفيذية خلال الفترة المقبلة لتحقيق النتائج والأهداف المطلوبة للسيطرة على الزيادة السكانية.

و بالتنسيق مع المحافظين من خلال برنامج تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية  خلال الفترة المقبلة لتنفيذ الخطط والتوجيهات المطلوبة بما يساهم فى ضبط النمو السكانى.

وبالتعاون مع المجتمع الميدنى والقطاع الخاص والمتطوعين والشباب يتم دعم وتنفيذ المبادرات والبرامج الداعمة للنظام  السكاني على جميع المستويات المحلية وبان تكوم كل محافظة بوضوع ملف الزيادة السكانية على رأس الأولويات.

كما تناولت الجلسة أهم الاتجاهات  التي تعتمد عليها وزارة التنمية المحلية في متابعة وتقييم البرنامج السكاني، ومدى تطور الخطط والاتجهات الديموجرافية والتنموية على فترات  وما أظهرته المؤشرات من تحسن علي المستوي القومي، والتعامل على المؤشرات التي تحتاج الي مزيد من العمل للسيطرة علي النمو السكاني.

وكان ختام الجسة بالحديث عن أهم عوامل النجاح لدعم البرنامج وما هي الخطوات المستقبلية والمطلوبة من شركاء العمل، كما تم عرض بعض التجارب الناجحة لوحدات السكان بكل من محافظة البحيرة والسويس وقنا والاقصر وبني سويف، وقامت كل محافظة بشرح المؤشرات التي تحسنت بالمحافظات والتدخلات التي تحققت منذ انشاء الوحدة للتغلب علي المشكلات التي يتم رصدها بالقري والمراكز فيما يخص القضية السكانية.

المؤتمر العالمى للسكان
المؤتمر العالمى للسكان
المؤتمر العالمى للسكان

اقرأ أيضا