وزيرة الهجرة: تنفيذ توجيهات الرئيس لتعزيز الانتماء لدى شباب وترسيخ مبدأ الهوية الوطنية

الاحد 03 سبتمبر 2023 | 11:49 صباحاً
كتب : هاجر محمد

أجرت سهى جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، جولة تفقدية لأجنحة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط برفقة 45 طفلًا من أبناء المصريين حول العالم، بحضور الدكتور ميسرة عبدالله عالم البصريات ونائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للشئون الأثرية, والذى قام بدوره بشرحًا مستفيضًا للأطفال حول الحضارات التي تعاقبت على أرض مصر.

وأكدت الوزيرة خلال حديثها إلى أبناء الجيل الثاني والثالث أن مبادرة (أتكلم عربي) تركز على الاحتفاء بالهوية المصرية وجذورها وعن الحضارة المصرية التي تبهر العالم أجمع.

وأكدت أن شعار مبادرة (أتكلم عربي) هو (جذورنا المصرية) التي تهدف إلى تعزيز الهوية المصرية والتعريف بالحضارة المصرية من خلال مجموعة الأنشطة التي يتضمنها المعسكر والألعاب والمسابقات التي تستخدم اللغة العربية البسيطة. 

وقالت جندي، إن (مصر أم الدنيا) لإن حضارتنا هي أقدم الحضارات التي استفاد منها العالم أجمع في مختلف النواحي والكثير من العلوم وبنيت عليها الحضارات الأخرى.

وأكدت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هؤلاء الأطفال هم القادة الجدد ولكى يكونوا جديرين بذلك لابد من معرفتهم بالعلوم المصرية ونشرها للعالم ومعرفة كيف كان أجدادنا المصريين مبتكرين وسبقوا كل العصور. 

اقرأ أيضا