خاص| بعد فشل اتحاد الكرة.. المحكمات النسائية يتجهن للمجلس القومي للمرأة

الخميس 31 اغسطس 2023 | 10:49 صباحاً
المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة
كتب : محمد شداد

أكد مصدر من اتحاد كرة القدم المصري في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "بلدنا اليوم"، على تقدّم عدد كبير من محكمات كرة القدم النسائية، بشكاوي للمجلس القومي للمرأة، تضامنًا مع المحكمات "منى عطاالله" و"أشرقت قنديل"، بعد تعنت من جانب بعض المسئولين داخل الاتحاد ولجنة الحكام.

وأوضح المصدر أن تلك الشكاوى، التي تقدمت بها المحكمات النسائية، ضد هيام بركة، ووائل مصطفى الصباغ الذي يشغل منصب مسئول الشئون القانونية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم؛ تأتي في ظل عدم رد الجبلاية على الشكاوى المقدمة من المحكمة الدولية منى عطاالله ضد مسئولين في لجنة الحكام؛ وخاصة هيام بركة ووائل مصطفى الصباغ؛ بسبب التطول من جانبهم على المحكمات في أكثر من مرة.

وفي وقت سابق، تقدمت 18 محكمة نسائية، بشكاوي لاتحاد كرة القدم المصري، ضد مسئولة الحكام السابقة هيام بركة؛ بسبب الأخطاء الإدارية، والهجوم عليهن بألفاظ غير لائقة تم نشرها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقامت أيضًا مجموعة من المحكمات بنشر بيان على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعمًا لـ "منى عطاالله" المحكمة الدولية، والتي تعرضت لهجوم من جانب مسئول الشئون القانونية بالاتحاد المصري لكرة القدم وائل مصطفى الصباغ، عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وعلى أثر ذلك البيان، تم إيقاف المحكمة أشرقت قنديل، من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم؛ لحين التحقيق معها، مما ترتب عليه تقدّم عدد كبير من محكمات كرة القدم النسائية بشكوى، ضد المسئولين في لجنة الحكام، للمجلس القومي للمرأة.