فايا يونان تتصدر الترند بعد حفل مهرجان القلعة الـ31

السبت 26 اغسطس 2023 | 02:09 مساءً
فايا يونان
فايا يونان
كتب : لينا غالي

تصدرت الفنانة فايا يونان ترند محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات الماضية بعد إحيائها حفل افتتاح مهرجان القلعة صلاح للموسيقي والغناء في دورته الـ31، والذي تُنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر.

وقدمت فايا يونان خلال أولى حفلات مهرجان القلعة 2023، مجموعة مميزة من الأغاني منها "آه يا أسمراني اللون، يا زهرة في خيالي، مثل اليوم، وحشتني يا ليته يعلم، يا قاتلي، في الطريق إليك، أغنية ساكن في حي السيدة، أغنية موطني" وغيرها من الأغاني.

وعبرت فايا يونان عن سعادتها بالغناء خلال المهرجان أغنية "يا قاتلي"، وقالت: "اشتقت لمصر كتير وسعيدة بالغناء في حفل الافتتاح، وأتمنى أن تتبسطوا بالحفلة، ووجهت الشكر والتحية لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

فايا يونانفايا يونان

تكريم وزارة الثقافة 

وكرمت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، عددًا من الشخصيات الفنية منهم مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا الأسبق وتسلمها نجله محمد، والشاعر شوقي حجاب وتسلمتها ابنته نهلة، وأحمد منيب وتسلمها نجله فتحى، والشاعر مجدي نجيب، والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار، والسوبرانو تحية شمس، والمطربة ريهام عبد الحكيم، وياسر شعلان مدير عام الإضاءة بالأوبرا، ومحمد السيد عبد المقصود من العاملين بالورش الفنية في الأوبرا، والمايسترو ناير ناجي، وابتسام حلمي مدير عام المكتب الفني والتصميمات بالأوبرا.

حفل وسط البلد بمهرجان القلعة

وينتظر الجمهور فاعليات فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة، حيث يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا وبمشاركة الميتزو سوبرانو أمينة خيرت عدد من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها مختارات من أوبرا كارمن لبيزيه، ومتتابعة لخاتشاتوريان، ورقصات مجرية لبرامز.

وفي العاشرة مساءً، يتغنى فريق وسط البلد بمجموعة متميزة من أعماله الخاصة التي حققت نجاحًا كبيرًا باعتبارها معالجات فنية مبتكرة لقضايا الشباب المعاصر منها عم مينا، هيلا هوب، أرقص مع الدنيا، الجارية والسلطان، مجنون، القاسية، روبابيكيا، نفسي أحبك، قربيلي، تسمحيلي، أنتيكا، آه يا لاللي وشمس النهار وغيرها.

يذكر أن الدورة الـ31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء تتواصل على مدار 14 يومًا، وتقام فى الفترة من الجمعة 25 أغسطس حتى الخميس 7 سبتمبر وتضم 45 حفلًا متنوعًا.