بعد تأكد غيابه عن رمضان 2024.. 8 مسلسلات تكتب نجومية محمد رمضان

الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 06:07 صباحاً
الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان
كتب : ندى عبد الشافي

يبدو أن اعتذار بعض أبطال مسلسل جعفر العمدة عن التواجد بالجزء الثاني من العمل الذي حقق نجاحاً مدوياً بالموسم الرمضاني الماضي، وعلى رأسهم هالة صدقي و إيمان العاصي ، فضلاً عن انشغال مخرج العمل محمد سامي بإخراج مسلسل " نعمة الافوكاتو" لمي عمر و أحمد زاهر، وضع النجم محمد رمضان بطل العمل في مأزق، وهو ما يؤكد غيابه عن الماراثون الرمضاني القادم لأول مرة منذ غيابه عام 2018، قبل أن يتواجد في خمس مواسم متتالية.

وفي هذا التقرير موقع " بلدنا اليوم " يرصد إليكم أبرز المعلومات عن مسيرة الفنان محمد رمضان الفنية منذ تألقه على الشاشات التلفزيونية

مسلسل " ابن حلال " عام 2014

يُعد مسلسل" ابن حلال " هو أول عمل بطولي يقوم به الفنان محمد رمضان، وذلك من ضمن المسلسلات الرمضانية التي عرضت عام 2014، ونجح نجاحاً عظيماً، وتربع رمضان على عرش النجومية منذ طرح المسلسل ونجاحه.

أحداث مسلسل " ابن حلال "

تدور أحداث مسلسل " ابن حلال "، حول شاب سافر من قنا إلى القاهرة ليبحث عن فرصة عمل، ويجد إمامه شغل " النقاشه "، وفي إحدى الأيام وهو يعمل سمع صوت فتاة في احد الشقق وهي تصرخ، عندما قتلها أحد واخذها حبيشه إلي المستشفى وتم القبض عليه بتهمه القتل وتم حبسه، ولكنه استطاع ان يهرب ليأخذ حقه وتتابع الأحداث.

أبطال مسلسل " ابن حلال "

شارك عدد كبير من الفنانين في مسلسل " ابن حلال " ومن أبرزهم: محمد رمضان، هالة فاخر، سهر الصايغ، وفاء عامر، سارة سلامة، مريهان حسين، أحمد حاتم، محمد أبو الوفا وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فاخر

مسلسل " الأسطورة " عام 2016

شارك أيضاً الفنان محمد رمضان في تقديم مسلسل" الاسطورة " الذي عرض رمضان 2016، ومن خلاله تقدم محمد رمضان في مسيرته الفنية ونجح أكثر وأكثر.

أحداث مسلسل " الأسطورة "

تدور أحداث مسلسل " الأسطورة " حول شاب تخرج من كلية الحقوق ويدعى ناصر الدسوقي، ويسكن في إحدى مناطق السبتية، وناصر له اخ تؤم ولكن سمعته سيئه لانه يعمل تاجر سلاح، ويتم قتله وناصر ياخذ حق أخيه، ومن هنا تبدأ الاحداث.

أبطال مسلسل " الاسطورة "

شارك عدد كبير من النجوم في مسلسل " الاسطورة " ومنهم: محمد رمضان، فردوس عبد الحميد، روجينا، هادي الجيار، مي عمر، محمود جليفون وغيرهم، والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي.

مسلسل " نسر الصعيد " عام 2018

قدم أيضاً محمد رمضان مسلسل " زلزال " عام 2019، وذلك ضمن مسلسلات رمضان والمسلسل منذ عرضه نجح نجاحاً كبيراً.

أحداث مسلسل " نسرالصعيد"

تدور أحداث مسلسل " نسر الصعيد" حول ضابط الشرطة يدعى زين القناوي الذي يجسده الفنان محمد رمضان، ويدخل في مواجهة صعبة مع هتلر ويجسده الفنان سيد رجب، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، ويكبر الصراع بينهم ، وفي سياق آخر زين يجد نفسه في قصص حب بينه وبين امرأتان احدهم فتاة من القاهرة والأخرى بنت عمه.

أبطال مسلسل " نسر الصعيد"

شارك عدد كبير من نجوم الفن في مسلسل" نسر الصعيد" ومنهم: محمد رمضان، وفاء عامر، درة، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، عايدة رياض، سيد رجب، دينا وغيرهم من النجوم، والمسلسل من تأليف محمد عبدالرحمن المعطي وإخراج ياسر سامي.

مسلسل " زلزال " عام 2019

قدم أيضاً محمد رمضان مسلسل " زلزال " عام 2019، وذلك ضمن مسلسلات رمضان والمسلسل منذ عرضه نجح نجاحاً كبيراً.

أحداث مسلسل " زلزال "

ادور أحداث مسلسل " زلزال " للفنان محمد رمضان، حول رجل يشتري منزلاً بأقساط محددة، وفي موعد سداد القسط، يطالب صاحب البيت بتسجيل البيت باسمه الا ان البائع يماطل في هذا، ويقع الخلاف بينهم وتبدأ الصراعات، وتبدأ قصة حب بينه وبين ابنه البائع ويقف والدها أمامهم وتبدأ الاحداث والمشاكل حينها.

أبطال مسلسل " زلزال "

شارك عدد كبير من نجوم الفن في مسلسل " زلزال " ومنهم: محمد رمضان، هنادي مهنا، ماجد المصري، منى عبد الغني، حلا شيحة، حنان سليمان، حسام داغر وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر.

مسلسل " البرنس " عام 2020

عُرض مسلسل " البرنس " في السباق الرمضاني لعام 2020، ونجح نجاحاً كبيراً منذ عرضه حتى الآن.

أحداث مسلسل " البرنس "

تدور أحداث مسلسل " البرنس " حول عائلة البرنس وهي رضوان البرنس الذي يجسده الفنان " محمد رمضان "، الذي يواجه العديد من المشاكل الاسرية بين أخواته، وذلك بعد وفاة والده، وظل يبحث عن أبنته مريم بعد ان توفي أبنه وزوجته على يد أخواته، وتتابع الأحداث.

أبطال مسلسل " البرنس "

شارك عدد كبير من نجوم الفن في تقديم مسلسل " البرنس" ومنهم: محمد رمضان، أحمد زاهر، نور اللبنانية، رحاب الجمل، محمد مهران، أحمد داش، سلوى عثمان وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

مسلسل " موسى " عام 2021

قدم الفنان محمد رمضان عملاً درامياً ضخماً من خلال مشاركته في مسلسل " موسى" الذي نجح نجاحاً كبيراً منذ عرضه في رمضان.

أحداث مسلسل " موسى "

تدور أحداث مسلسل " موسى " في إطار درامي مشوق، حول شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتركه ويتحمل الشاب المسؤلية منذ صغره، ويضطر لترك بلده ليعمل، ويعمل في الاستيراد والتصدير من غزة لمصر والعكس، ويحب فتاة فرنسية وتتابع الأحداث.

أبطال مسلسل " موسى "

شارك نجوم كبار في مسلسل " موسى " ومنهم: محمد رمضان ، سمية الخشاب، سيد رجب، صبري فوار، منذر رياحنة، رياض الخولي، عبير صبري وغيرهم، المسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة.

مسلسل " المشوار " عام 2022

قدم الفنان محمد رمضان مسلسل " المشوار " مع الفنانة دينا الشربيني، وذلك ضمن السباق الرمضاني لعام 2022.

أحداث مسلسل " المشوار "

تدور أحداث مسلسل " المشوار " حول رجل وزوجته وابنه، الدين تركوا بلدهم هروباً من رجل الأعمال وتاجر السلاح، وذهب للاسكندرية ليستقر هناك بعيد عن الناس، وتتابع الاحداث بعدها.

أبطال مسلسل " المشوار "

شارك عدد من الفنانين في تقديم مسلسل " المشوار "، ومنهم: محمد رمضان، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، أحمد كمال، أحمد صفوت، محمد جمعة وغيرهم، والمسلسل من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

مسلسل " جعفر العمدة " عام 2023

أحداث مسلسل " جعفر العمدة "

تدور أحداث مسلسل " جعفر العمدة " في إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة "محمد رمضان" وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات سواء فى عمله أو مشاكل اسرية، ويواجه محمد رمضان العديد من الصرعات بسبب ضياع ابنه الوحيد الذي تم اختطافه منذ ولادته.

أبطال مسلسل " جعفر العمدة "

شارك عدد كبير من الفنانين في تقديم مسلسل " جعفر العمدة " ومن أبرزهم: محمد رمضان و هالة صدقي و إيمان العاصي و مي الكساب و أحمد داش و زينة و عصام السقا و منة فضالي و جوري بكر وغيرهم من الفنانين، المسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

ويذكر أن الفنان محمد رمضان شارك في العديد من المسلسلات كضيف شرف في إحدى الحلقات ومنهم: اولاد الشوارع - السندريلا عام 2006، ومسلسل حنان وحنين عام 2007، وهيمة أيام الضحك والدموع، رمانة الميزان، الهاي سكول، في أيد أمينة عام 2008، ومسلسل حكايات وبنعشها، هانم بنت باشا عام 2009، ومسلسل الجماعة عام 2010، ومسلسل دوران شبرا، أحنا الطلبة عام 2011، و مسلسل كاريوكا، الشركة عام 2012، و مسلسل لهفة عام 2015.