ردار المرور يرصد 2674 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 12:25 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

رصدت الحملات المرورية على مستوى الجمهورية 2674 مخالفة لقائدي السيارات، وذلك لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت وزارة الداخلية، قد منحت مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني، لعدة فترات متلاحقة، وناشدتهم بسرعة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم، لتركيب الملصق، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور، وخصصت الفترة الزمنية من الساعة 5 مساءً وحتى 8 مساءً، لتقديم خدمة تركيب الملصق فقط.

ومع انتهاء آخر مهلة حددتها الوزارة، لتركيب الملصق، قامت الحملات المرورية بسحب آلاف الرخص بصورة يومية، دون فرض عقوبات أو غرامات على المركبات، بل ألزمتهم بتركيب الملصق لاستعادة الرخصة مرة أخرى.

ويمكن استخراج الملصق الإلكتروني «أون لاين» وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية حيث تم تحديد بعض الضوابط من قبل الوزارة وذلك بشأن ​​​​​​​​​​​​​​خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني، وهي:

1- لابد وأن تكون رخصة السيارة سارية وذلك لسداد رسوم إصدار​ ملصق إلكتروني.

2- ويكون سداد رسوم إصدار الملصق الإلكتروني لأنواع التراخيص للسيارة الملاكي والدراجة نارية فقط.

3- ويتم سداد الرسوم من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية فقط، بينما يتم استلام الملصق والرخصة الجديدة من خلال وحدة تراخيص المرور المختصة.​

وتناشد وزارة الداخلية جميع مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية وذلك لتركيب الملصق الإلكتروني.