الفنادق العائمة تأخذ بيد الأقصر وأسوان لمنطلق جذب مميز

الاحد 20 اغسطس 2023 | 07:18 مساءً
غادة شلبي، نائب وزير السياحة و الاثار
غادة شلبي، نائب وزير السياحة و الاثار
كتب : أمة الله عمرو

قامت "غادة شلبي" نائب الوزير لشئون السياحة, بالمشاركة في افتتاح أحد الفنادق العائمة بأسوان والذي تملكه أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في الرحلات البحرية والنهرية.

وقد ألقت كلمتها بالتأكيد على ما تقدمه مصر من فرص كبيرة, للاستثمار وخصيصًا مجال السياحة، كما دعت شركاء المهنة الأجانب لمتابعة العمل مع شركائهم المصريين في تقديم استراتيجيات مميزة للسائحين, بجميع أنحاء العالم.

وأوضحت أن هذا الفندق العائم, يميز جميع الأساسيات, لاستراتيجية وزارة السياحة والآثار, والتي هدفها زيادة السياحة في مصر, ومن أجل الوصول ل30 مليون سائح بحلول عام 2028, وقد يشارك أيضًا في زيادة الطاقة الفندقية بمصر، ويضيف لترويج السياحة الثقافية, لأنه نشاط سياحي مميز وتنافسي عن باقي المحافظات, كي يجذب فئات مختلفة من السياح من العالم أجمع.

كما قامت "شلبي" بتسليط الضوء على جميع إيجابيات السياحة المصرية هذا العام، والتي تمثلت في زيادة عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال الأشهر الماضية, ومن نفس السياق تحدث السيد "Torstein Hagen", الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للفندق العائم عن المقصد السياحي المصري، وما يتميز به من منتجات وأنماط سياحية عديدة بمجال السياحة الثقافية، مُشير لرغبة الشركة في زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة.

وأضافنت: أن الشركة تعمل على زيادة عدد الأيام التنشيطية للسياحية, بالهدف السياحي المصري, بثلاثة أضعافها خلال السنوات الثلاثة القادمة، حيث أن الشركة تعمل على تشغيل فندقين جديدين العام القادم, وخلال مراسم افتتاح الفندق العائم، وقامت نائب الوزير بمناقشة عدد من المشروعات والمقترحات مع الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للفندق العائم, لزيادة استثماراتها خلال الفترة القادمة بالمقصد السياحي المصري.

وفي سياقه أوضح "محمد عامر" رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار, أن هذا الفندق العائم, يُعتبر الفندق الرابع للشركة المالكة والثاني على التوالي للعمل في رحلات السياحة النيلية بين الأقصر وأسوان, ويتميز بطاقة فندقية تبلغ ل41 كابينة, تقوم بتقديم خدمات متميزة لنزلائها حيث حصلت الشركة على المركز الأول في الرحلات البحرية على مستوى العالم نظراً لجودة مستوى الخدمات السياحية التي تقدمها.

  

غادة شلبي، نائب وزير السياحة و الاثار
الأقصر

اقرأ أيضا