خاص| النائبة سولاف درويش: الاهتمام بقانون العمل يحافظ على توازن العملية الإنتاجية.. فيديو

السبت 19 اغسطس 2023 | 11:48 صباحاً
النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش
كتب : أسامة حماد

أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة وضع استراتيجية واضحة لتأهيل وتدريب الشباب حتى يكون لدينا كوادر قادر على تلبية احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، مشيرةً إلى أن الكثير من الدول المتقدمة تعمل بمثل هذه التجارب لإعداد كوادر شبابية تناسب متغيرات سوق العمل.

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم" أنه وفقًا لتغيرات مناخ سوق العمل العالمية فهناك بعض الوظائف سوف تعرض للمخاطر، مطالبة بضرورة أن يكون لدينا في المرحلة المقبلة شباب مؤهل لمجاراة مثل تلك التغيرات الطارئة وفقا لاحتياجات السوق.

وقالت "درويش"، إن الجلسة النقاشية الخاصة بلجنة النقابات والعمل الأهلي المندرجة تحت المحور السياسي بالحوار الوطني شهدت طرح بعض الرؤي حول قانون النقابات والعمل الأهلي مثل مجالس المهارات القطاعية وأهمية هذه المجالس للتدريب والتأهيل للشباب في المرحلة المقبلة وكذلك, مراجعة كل القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أثناء عيد العمال.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن جلسة لجنة النقابات والعمل الأهلي بمثابة خارطة طريق جديدة للعمل والعمال في مصر حيث شملت كل المشكلات التي تواجه العمال وكذلك احتياجاتهم، مطالبة بضرورة الاهتمام بقانون العمل للحفاظ على توازن العملية الإنتاجية بالكامل.

اقرأ أيضا