من ضمنهم قصر "موندراجون".. تعرف على أبرز 4 معالم سياحية بإسبانيا

الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 09:11 مساءً
كتب : حبيبة الله بليغ حمدي

استقرت على أرض إسبانيا العديد من الحضارات التي اشتركت بثاقفتها وتاريخها مع الثقافة الإسبانية، وقد تركت هذه الحضارات بصمتها من خلال العديد من المعالم ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز المعالم السياحية في إسبانيا.

قصر موندراجون

من المعالم المهمة في إسبانيا “قصر موندراجون” الذي يعد من أهم ما تركته الحضارات السابقة على الأراضي الإسبانية, يعد قصر موندراجون واحد من أهم القصور التاريخة القديمة في إسبانيا يرجع تاريخ بناؤه إلى القرن الرابع عشر، والذى أبدع في بنائه لذلك يعد تحفة فنية في غاية الروعة والجمال.

 يقع هذا القصر الرائع في مدينة رندة الإسبانية التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية القديمة والتي تعود إلى حضارات قديمة مختلفة.

سان سيباستيان

تعتبر هذه المدينة واحدة من أجمل الوجهات السياحية الموجودة بإسبانيا, وتتزين بأكملها بأجمل وأروع المعالم السياحية والمناظر الطبيعية التي أبدع في خلقها الله عز وجل ، تتميز دائماً بكونها مليئة بالزوار والسياح الذين يأتون إليها خصيصًا لقضاء عطلة الصيف, لتميزها بوجهات طبيعية بانورامية متختلفة تمامًا عن باقي مدن إسبانيا وكأنك ذهبت إلي بقعة من بقاع الجنة, كما يشتهر بها العدين من المزارات مثل(قلعة موتا, شاطئ بلايا دي لا كوشا, قاعة مدينة سان سيباستيان).

قصر الحمراء

يعد قصر الحمراء أحد أهم وجهات السياحة في غرناطة بإسبانيا. وسمي بهذا الإسم بسبب لون جدرانه المائل للحمرة, القصر مليئ بالزخارف؛ فعلى سبيل المثال نجد الأقواس الداخلية المصممة للزينة وليس لدعم البناء، وكذلك الجدران المغطاة بالجص والخزف، والإطارات الخشبية المنحوتة بشكل رائع, حيث تم الاعتماد علي الزخرفة الحطية الكلاسيكية, والأشكال النباتية, تميز قصر الحمراء بأعمدته الفريدة؛ فهي ذات ساق أسطوانية دقيقة، كذلك لها قاعدة ضخمة ومزينة بحلقات في الجزء العلوي.

متحف ديل برادو

متحف ديل برادو في مدريد عاصمة إسبانيا هو متحف ومعرض الفنون وأحد أهم المتاحف على مستوى أوروبا إذ يحتضن العديد من الكنوز الفنية واحدة من أروع مجموعات العالم من الفن الأوروبي، ويعد مكانًا لتجمع تاريخ الفن الأوروبي والإسباني والذي ما زال محتفظًا بشكله حتى وقتنا هذا، ويضم أكثر من 2300 لوحات فنية ملكية رائعة تجسد فترات هامة من التاريخ الإسباني. 

اقرأ أيضا