الجامعة المصرية الإلكترونية توضح الحدود الدنيا للالتحاق بها

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 06:45 مساءً
الجامعة المصرية
الجامعة المصرية
كتب : أمة الله عمرو

روج الدكتور "هشام عبد السلام" رئيس الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني الأهلية، عن فتح باب التقديم للجامعة بحد أدنى 61 % لكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات و55 % لكلية إدارة الأعمال، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى، للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور "أيمن عاشور" وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور "محمد حلمي الغر"، أمين مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية ، واعضاء اللجنة المنبثقة عن مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية لتحديد الحدود الدنيا للالتحاق بالتخصصات العلمية المختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وأكد أن الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة عليهم الدخول علي موقع الإلكتروني الخاص بالجامعة وتدوين رغباتهم وتسديد رسوم الالتحاق.

وأضاف أنه لا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي للقبول بالجامعة، فمن حق الطالب أن يختار الالتحاق بأي كلية من كليات الجامعة وبأي فرع دراسي من فروعها ال 13، المنتشرة في 12 محافظة شريطة استيفاء الحد الأدنى للقبول، بهذه الكلية واستكمال الأوراق الخاصة بالالتحاق.

وأوضح أن الجامعة تتبع نظام تعليمي مختلف، يعتمد على الحضور أثناء الدراسة وجها لوجه، والفصول الافتراضية والتعلم عن بعد، والجزء الثاني يعتمد على توفير الموارد والمصادر التعليمية عبر منصة إلكترونية متطورة، والجزء الثالث من خلال توفير "كتب إلكترونية تفاعلية" من كبرى دور النشر العالمية بالإضافة إلى برامج تدريبية لتقوية اللغة الإنجليزية.

وسلط الضوء على أن الجامعة لديها العديد من البرامج الأكاديمية المشتركة مع الجامعات الحكومية المصرية المختلفة، حيث تتواجد بثلاثة عشر فرعًا دراسياً في جامعات (عين شمس – أسيوط – إسكندرية – المنوفية – بني سويف – جنوب الوادي بقنا – جنوب الوادي بالغردقة – أسوان – سوهاج – الإسماعلية – السادات – الفيوم- طنطا)، وذلك بمصروفات مناسبة اجتماعياً.

وأضاف "عبد السلام" أن الجامعة تضم في الوقت الحالي 3 كليات، وهى: "كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، كلية إدارة الأعمال، كلية الدراسات التربوية".

وأوضح رئيس الجامعة التخصصات الدراسية لكل كلية كما يلي:

1. كلية حاسبات وتكنولوجيا المعلومات: وتمنح درجة البكالوريوس في التخصصات التالية: تكنولوجيا المعلومات- علوم البيانات – الذكاء الاصطناعي، وتمنح درجة الماجستير في هندسة البرمجيات.

2. كلية إدارة الأعمال: وتمنح درجة البكالوريوس في "الإدارة" كتخصص رئيسي، والتخصصات الفرعية هي: "التسويق، المحاسبة، التمويل والاستثمار، نظم معلومات إدارية، إدارة سلسلة الإمدادات".

اقرأ أيضا