«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الإثنين 14 أغسطس

الاثنين 14 اغسطس 2023 | 10:25 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد، العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم، محاكمة المتهمين، بأحداث عنف عين شمس.

وتستكمل الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بعد قليل، جلسة إعادة إجراءات محاكمة المتهمين، بأحداث عنف عين شمس، والمتهمين بالتظاهر واستعراض القوة والتجمهر.

محاكمة متهمين في أحداث تجمهر عين شمس

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد عـبد الهادي، وعضوية المستشارين محمـد عمار والدكتور علـي عمـارة، وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج.

يواجه المتهمون في القضية المقيدة برقم 25991 لسنة 2014، عددًا من الاتهامات بينها، الانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، والتجمهر والتلويح بالعنف، فضلًا عن الاتهام بالإتلاف للممتلكات العامة والخاصة وتكدير السلم العام، في أحداث العنف والتظاهر التي شهدتها جامعة عين شمس في العام عام 2014.

محاكمة تشكيل عصابي متهم بالشروع في قتل أجنبيين بقصر النيل 

تنظر محكمة جنايات قصر النيل بالقاهرة بعد قليل جلسة إستكمال محاكمة تشكيل عصابي وذلك لاتهامهم بالشروع في قتل شخصين أجنبيين داخل شقتهما بقصر النيل بمحافظة القاهرة بدافع السرقة.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقي قسم شرطة قصر النيل بلاغا من شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول" مصابين بجروح قطعية وطعنية بالجسم، وقررا أنهما وذلك حال تواجدهما بالشقة سكنهما فوجئا بحضور 3 أشخاص غير معلومين لديهما.

وإيهامهما بأنهم جامعو قمامة وقاموا بالتعدي عليهما بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزة أحدهم وسرقة مبلغ مالي، وهاتف محمول، ولاذوا بالفرار

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم المتهمة الأولى بتعرفها على المجني عليهما أثناء قيامها بتوفير شقة للإيجار لهما "محل البلاغ "، واتفقت مع أحد المتهمين على سرقتهما عقب تخديرهما أثناء تواجدهما بالشقة صحبتهما، وقامت بتسليمه مفتاح الشقة ومصعد العقار، إلا أنها لم تستطع تنفيذ ذلك وانصرفت فاتفق الأخير مع باقي المتهمين على سرقتهما على أن يقتصر دوره على المراقبة.

أولى محاكمات متهم بذبح طفل وإلقاء جثة في مصرف بالدقهلية 

تنظر محكمة جنايات المنصورة، أولى جلسات محاكمة شخص وذلك لاتهامه بذبح طفل سائق توكتوك بقرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية وإلقاء جثة في مصرف.

وقد احال المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، المتهم إبراهيم.إ.ا. وشهرته أبو نعمة، عامل عادي، والذي يبلغ من العمر 34 عامًا، ومقيم قرية ديمشلت مركز دكرنس، للمحاكمة الجنائية محبوسًا في القضية رقم 11919 لسنة 2023 جنايات مركز دكرنس والمقيدة برقم 1390 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

تفاصيل الواقعة

وتضمن أمر إحالة المتهم أنه في يوم 30/4/2023 قتل المجني عليه الطفل إبراهيم نادر السيد يونس من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن ضربه على رأسه بأداة حديدة ثلاث ضربات قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث رمسيس"

تستكمل الدائرة 2 إرهاب، المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم ببدر، اليوم إعادة محاكمة متهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث رمسيس".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عمار، وعضوية المستشارين الدكتور على عمارة أحمد عبد الجواد، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وتضمن أمر إحالة المتهمين أنهم ارتكابو جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، كما أحرزوا الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام 2013.